فريق الإنقاذ السعودي يعمل بدون توقف لمدة 24 ساعة في البحث تحت الأنقاض عن ناجين من حادث الزلزال في سوريا وتركيا

فريق الإنقاذ السعودي يعمل بدون توقف لمدة 24 ساعة في البحث تحت الأنقاض عن ناجين من حادث الزلزال في سوريا وتركيا

فريق الإنقاذ السعودي يعمل بدون توقف لمدة 24 ساعة في البحث تحت الأنقاض عن ناجين من حادث الزلزال في سوريا وتركيا

قال العقيد محمد الحمادي وهو المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني. إن فريق البحث والإنقاذ السعودي يعمل بدون توقف وعلى مدار24 ساعة. في أربعة مواقع في أبراج بولات ومدينة غازي عنتاب التركية.

كما أن العقيد “الحمادي” أضاف أن الفريق وصل صباح يوم السبت الماضي إلى تركيا.

مجهزاً بالمعدات وبالآليات والمضخات والتجهيزات الفنية. وبالأدوية الطبية وغيرها من التجهيزات. وذلك من أجل أن يباشر وفق خطط علمية وعملية أعماله. وذلك ليقوم بالمساهمة في إنقاذ من تضرر جراء وقوع الزلزال المدمر.

كذلك فقد أبان أن الفريق يتضمن أكثر من 100 من طواقم الإنقاذ السعودي. ويشمل أطباء ومهندسين وتخصصات في الإنقاذ فنية. وهو فريق مصنف دولياً ومتخصص. ويمتلك مايتطلبه الموقف للتعامل مع حالات البحث والإنقاذ من معدات وآليات. ومن ضمن تلك الآليات الوسائل الحية للبحث عن المحاصرين والمحتجزين تحت الأنقاض مثل “الكلاب البوليسية” وبإمكانهم استكشاف فيما إذا كانوا على قيد الحياة أم أنهم قد استشهدوا.

بالإضافة إلى أن معهم أيضاً كاميرات للبحث تحت الأنقاض.

ومجسات لقياس الاهتزازات والذبذبات و أجهزة استشعار.

كما أنه قد أشار إلى أن فريق تقييم من قبل فريق الإنقاذ وصل لتركيا وقام بتحديد المواقع التي سيقوم فريق الإنقاذ يالتعامل معها. كذلك فقد انطلق الفريق إلى تركيا على متن طائرتين. وقد قاموا بمباشرة جهودهم في الإنقاذ والبحث.

كذلك فقد قام بالتنويه إلى أن الفريق يعمل تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. فهو يعمل ضمن منظومة مركز الملك سلمان للإغاثة. وبمتابعة الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية. والمشاركة في أعمال إنقاذ المحتجزين والأشخاص الذين تضرروا جراء حادثة الزلال التي ضربت البلدين سوريا وتركيا وألحقت الضرر بالشعبين.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *