استخدام التكنولوجيا لإنقاذ المتضررين من الزلازل

استخدام التكنولوجيا لإنقاذ المتضررين من الزلازل

استخدام التكنولوجيا لإنقاذ المتضررين من الزلازل

عمليات إنقاذ الأرواح من تحت الأنقاض بعد حدوث الانهيارات المرافقة للزلازل تكاد أن تكون من أخطر عمليات الإنقاذ. والتي يجب أن تتم بوقت قياسي ودقة عالية مع الانتباه الجيد لحصول أي انهيارات أخرى أو هزات ارتدادية.

واليوم نظراً للخسائر الكبيرة في الأرواح في كل من تركيا وسوريا. سنقوم بذكر بعض من أفضل التقنيات لكشف عن الأشخاص الحية تحت الأنقاض بالاستفاد من الذكاء الاصطناعي.

  • روبوت الأفعى نأمل أن ينجح بجميع الاختبارات وأن يتم استخدامه بالقريب العاجل. حيث قام باحثون من جامعة طوكيو بابتكار روبوت على شكل أفعى بطول 5.5 أقدامويتمتع بمرونة عالية تسمح له من دخول مناطق ضيقة كما تسلق ارتفاعات عالية.
    مزود روبوت الأفعى بالعديد من المستشعرات الموصوله مع 17 مفصل. إلا أنه إلى وقتنا الحالي يمر بمرحلات تطوير أخرى.
  • كما تم ابتكار طائرات بدون طيار مزودة بكاميرات دقيقة للغاية يمكنها كشف المؤشرات الحيوية كنبض القلب كما التنفس على بعد يمكن أن يصل إلى 8 متر للمصابين لمعرفة إن كانوا أحياء أم لا.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية كما والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية كذلك والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

استخدام التكنولوجيا لإنقاذ المتضررين من الزلازل

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *