مشهد أب سوري ينفطر قلبه وهو يرى فرق الإنقاذ يخرجون فلذة كبده من تحت الأنقاض مفارقاً للحياة 

مشهد أب سوري ينفطر قلبه وهو يرى فرق الإنقاذ يخرجون فلذة كبده من تحت الأنقاض مفارقاً للحياة 

مشهد أب سوري ينفطر قلبه وهو يرى فرق الإنقاذ يخرجون فلذة كبده من تحت الأنقاض مفارقاً للحياة 

تم نشر صورة فيها أحد رجال الدفاع المدني – المعروفة باسم الخوذ البيضاء – يقوم بانتشاله من بين الأنقاض جثة طفل. فيما يهرع الأب المكلوم نحو ذاك الرجل، غير مبالٍ بشيء سوى طفله، وكأنما يصيح بجملة “إلى أين تأخذون فلذة كبدي؟!” يكاد قلبه ينفطر عليه.

عدد شهداء الزلزال في كل من سوريا وتركيا:

كما أن الزلزال المميت الذي ضرب تركيا وسوريا ترك خلفه في البلدين مجتمعين نحو 13 ألف شهيد.

أما عدد الجرحى فقد بلغ ما يناهز 55 ألف جريح.

كذلك فإن منظمة الصحة العالمية تخشى من أن يصل عدد الضحايا إلى 20 ألف شهيد. حيث قامت بتقديرها بنحو 23 مليون عدد المتضررين من الزلزال.

كذلك فإن سوريا تعاني بشكل كبير وبشدة مع الكارثة الطبيعية. ولاسيما أن المساعدات الإنسانية تصل إليها بصعوبة. هذا في حال وصلت. وسط النقص في معدات الإغاثة والمساعدات وعمليات الإنقاذ المتخبطة. ووسط مخاوف من أن تزيد أعداد الضحايا أيضاً. ولاسيما بعد تحذير فرق الإنذار أن 50 وفاة ستكون ضحية كل ساعة في التأخير في إيصال المساعدات إلى المنطقة التي هزها الزلزال.

كذلك فإن المأساة الإنسانية قد دفعت إلى المطالبة بفتح المعابر. لأجل إيصالها للعالقين تحت الأنقاض المعونات بجميع أنواعها. ولإغاثة من باتوا في البرد القارس بالعراء بسبب تلك الكارثة المروعة.

توجيه القيادة السعودية جسراً إغاثياً جوياً للمتضررين من الزلزال:

والجدير بالذكر أن القيادة السعودية كانت قد قامت بتوجيه تقديم المساعدة و الدعم في هذه الأزمة للبلدين الشقيقين سوريا وتركيا. وذلك من خلال تسيير جسر جوي إغاثي و بعث فرق إنقاذ.

ويشمل الجسر الإغاثي الجوي مساعدات إنسانية و طبية بصورة عاجلة. وتنظيم حملة شعبية لأجل القيام بمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا عبر منصة “ساهم”.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *