7 طالبات من “تعليم جدة” يمثلن المملكة في منافسات “آيسف 2023”

7 طالبات من “تعليم جدة” يمثلن المملكة في منافسات “آيسف 2023”. حققت 7 طالبات من مدارس تعليم جدة جوائز كبرى في منافسات معرض إبداع 2023. وإليكم

7 طالبات من “تعليم جدة”

وتفصيلاً، حققت طالبات مدارس تعليم جدة إنجاز علمي جديد، وذلك بعد حصولهم على 7 جوائز كبرى في منافسات معرض إبداع 2023 . والذي نظمته مؤسسة “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم، واحتضنته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

كما انضمت الفائزات مع بقية المتأهلين والمتأهلات على مستوى المملكة لتمثيل المملكة في منافسات آيسف 2023، وذلك على النحو التالي:

  • المركز الثالث كان من نصيب كل من: الطالبة ريتال محمد جدع في مجال علم المواد. إلى جانب الطالبة رتاج عبد الرحمن السلمي في مجال الطاقة.
  • أما المركز الخامس فقد نالته الطالبة نور رضا جمجوم في مجال علم الاحياء الخلوية والجزيئية. بالإضافة إلى الطالبة مارية عبد الرحمن قمصاني في مجال التقنيات الهندسية، والطالبة ليان محمد نور ولي في مجال الهندسة البيئية.
  • كما حصد المركز السادس كل من الطالبة: لين ماجد قنش في مجال التقنيات الهندسية. إلى جانب الطالبة ضي علي شجاع في مجال الهندسة البيئية.
  • علاوة على ذلك، حصد طلاب وطالبات تعليم جدة 14 جائزة خاصة ضمن الجوائز الخاصة المقدمة في المعرض.

ومن جانبه، قام الدكتور نايف الزارع ، مدير عام التعليم بجدة، بتهنئة الطلبة الفائزين وأسرهم ومعلميهم ومعلماتهم على هذا الإنجاز العلمي الكبير. وذلك نظراً لنيلهم شرف تمثيل المملكة في أحد أكبر المحافل العلمية العالمية (آيسف). كما أشاد الزارع بجهود ومتابعة الشؤون التعليمية بالإدارة وإدارتي الموهوبين والموهوبات.

يذكر أن أولمبياد إبداع يبرز شراكة موهبة ووزارة التعليم لخدمة موهوبي ومبدعي الوطن. علاوة على الإسهام في تحقيق تعليم ريادي ابتكاري لأجيال سعودية مبدعة. وذلك بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2023.

160 مشروع تتنتافس في إبداع

شارك في التصفية النهائية لفعاليات أولمبياد 2023 نحو 104 طالبات و 56 طالبة. الذين قدموا 160 مشروعاً في مجالات علمية ذات أولوية وطنية.

والجدير بالذكر، أن الفائزين والفائزات سيمثلون المملكة في عدد من المعارض والمسابقات الرائدة على المستويين الدولي والإقليمي. ومن ثم سيتم اختيار 40 فائزة وفائزة لتمثيل المملكة في معرض آيسف 2023 والذي سيتم إقامته في أمريكا.

علاوة على ذلك، يشار إلى أنه يشارك نحو 2000 طالب وطالبة في مسابقة آيسف 2023. وهم يمثلون نحو 90 دولة حول العالم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

7 طالبات من "تعليم جدة" يمثلن المملكة في منافسات "آيسف 2023"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *