مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يعيد أربعينيًّا لحياته الطبيعية

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يعيد أربعينيًّا لحياته الطبيعية .. وإليكم التفاصيل. نجح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر في علاج مريض في العقد الرابع من العمر. والذي كان يعاني من انسداد في الشريان السباتي الدماغي، وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يعيد أربعينيًّا لحياته الطبيعية

وتفصيلاً، تمكن، بفضل الله، فريق طبي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، من علاج مريض في العقد الرابع من العمر. والذي كان يعاني من انسداد في الشريان السباتي الدماغي ودون الحاجة إلى تدخل جراحي. وذلك من خلال وحدة القسطرة التداخلية بالمستشفى.

كما كان المريض قد وصل للمستشفى، وهو يعاني من ضعف في الكلام وصعوبة في المشي. الأمر الذي أدى إلى التأثير على قدرته في ممارسة المهام اليومية الاعتيادية.

وعلى الفور، قام الفريق الطبي بإخضاع المريضة لمجموعة من الفحوصات المخبرية اللازمة والرنين المغناطيسي (M.R.I). كما تم إجراء قسطرة تشخيصية للمريض.

وبعد الاطلاع على كافة النتائج ودراسة الحالة بشكل دقيق، قرر الفريق الطبي المعالج ضرورة القيام بتدخل علاجي عاجل غير جراحي. والذي سيتم عن طريق استخدام وحدة القسطرة التداخلية الدماغية.

قام الفريق المعالج بإجراء التدخل العلاجي بالقسطرة للمريض، والذي استغرق ساعتين. حيث جرى فيه القيام بفتح انسداد الشريان السباتي من خلال تركيب أحدث الدعامات القلبية.

كما بدأ الإجراء باستخدام قسطرة دقيقة تحوي في طرفها بلونة صغيرة. والتي تم استخدامها لفتح الشريان المنغلق بقاع الجمجمة وتوسيعه جزئيًّا. ومن ثم جرى مباشرة القيام بوضع دعامة دائمة في الشريان للعمل على منع والحد من تكرار السكتات الدماغية. وذلك من خلال خطوة حديثة ومتكاملة للعلاج بالأشعة التداخلية.

وقد تكلل التدخل العلاجي بالقسطرة بالنجاح التام؛ بفضل من الله. كما جرى نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة، للاطمئنان عليه ومراقبة علاماته الحيوية على مدار الساعة.

علاوة على ذلك، أظهرت حالة المريض وجود تحسن منذ اليوم الأول للعلاج. كما جرى نقل المريص لجناح التنويم بعد 24 ساعة من العلاج.

وفي اليوم الثالث التالي للتدخل، خرج المريض إلى منزله وهو بحالة جيدة. حيث انتهت لديه كل الأعراض السابق ذكرها، كما تحسنت لديه القدرة على الكلام والحركة وأصبح يستطيع ممارسة مهامه الاعتيادية.

العلاج بالقسطرة التداخلية الدماغية

علاوة على ذلك، يذكر أن إجراء هذا التدخل باستخدام وحدة القسطرة التداخلية الدماغية سيمنع إصابة المريض بمزيد من المضاعفات. والتي تتمثل في حدوث الاحتشاء التام بالفص السائد في الدماغ، والذي من الممكن يسبب إلى فقدان الذاكرة والقدرة على الكلام والخطورة على الحياة لا قدر الله.

الجدير بالذكر، أن تقنيات القسطرة القلبية والدماغية المتوفرة بمستشفيات مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، تعتبر آخر ما تَوصل إليه الطب الحديث. وذلك لعلاج مثل هذه الحالات، والتي تريح المرضى من الخضوع للطرق التقليدية المتبعة لعلاج جراحات المخ. والتي من الممكن أن يصاحبها مضاعفات صحية خطيرة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يعيد أربعينيًّا لحياته الطبيعية .. وإليكم التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *