الصين تقود عجلة المنافسة في الطاقة النظيفة

الصين تقود عجلة المنافسة في الطاقة النظيفة

الصين تقود عجلة المنافسة في الطاقة النظيفة

إن إصدار قانون المناخ الأمريكي مؤخراً حرك عجلة المنافسة. لتصنيع تكنولوجيا الطاقة النظيفة بانبعاثات مقيدة لغازات الاحتباس الحراري.

حيث لتحفيز المنافسة العالمية في مجال تصنيع التكنولوجيا ذات الطاقة النظيفة. قام أعضاء الكونغرس بتخصيص أكثر من 300 مليار دولار.

ولكن الميزانيات العالمية للاستثمار في الطاقة النظيفة حققت حوالي 1.1 تريليون دولار خلال عام 2022. وهذا وفقاً لما ورد عن تقرير صدر عن شركة الأبحاث (بلومبرغ إن إي أف) تحت مسمى (اتجاهات الاستثمار للتحول إلى الطاقة المتجددة 2023).

ومع دخول الصناعة التكنولوجية بعصر جديد من الاعتماد على الطاقة النظيفة. تحتل الصين المرتبة الولى في تصنيع تكنولوجيا الطاقة النظيفة عالمياً. كما تعد القائد للصناعة في عصرنا الحديث.

وكانت مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى في المنافسة. من خلال قانون خفض التضخم والذي إلى حد كبير سيحقق تقدماً كبيراً في التكنولوجيا كما سيزيد أرباح الأسواق العالمي.

يُذكر أن السعة المركبة الجديدة لطاقة الرياح والطاقة الشمسية تجاوزت 120 مليون كيلوواط في الصين لعام 2022 وذلك وفقاً لما ورد عن الهيئة الوطنية للطاقة في الصين.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

الصين تقود عجلة المنافسة في الطاقة النظيفة

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *