أهداف ومراحل “تحدي أبشر 2023” لتمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي

أهداف ومراحل “تحدي أبشر 2023” لتمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي. قامت وزارة الداخلية السعودي بإطلاق “تحدي أبشر 2023” لاستقبال المبدعين والمبتكرين للمشاركة في تطوير خدمات وزارة الداخلية لعالم أبشر. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع الترند.

أهداف ومراحل “تحدي أبشر 2023”

تحدي أبشر 2023 هو عبارة عن تحدي أطلقته وزارة الداخلية في السعودية لاستقبال المبدعين والمبتكرين. وذلك بهدف المشاركة في تطوير خدمات وزارة الداخلية لعالم أبشر. وهي : أبشر أفراد، أبشر أعمال، أبشر حكومة، أبشر داخلية، و أبشر ميدان.

كما يأتي هذا التحدي للمساهمة في الاستمرار في تطوير التطبيق وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوار.

علاوة على ذلك، يقوم التحدي على مفهوم الابتكار المفتوح، الذي يعتبر أحد المنهجيات الحديثة. والتي تعتمد على إشراك المبتكرين والمبدعين لخدمة المجتمع وتحفيزهم لتقديم حلول إبداعية.

الأمر الذي سيسهم في ابتكار منتجات جديدة أو تحسين خدمات قائمة. وبالتالي تعزيز الأمن والسلامة وتحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطن والمقيم. فضلا عن المساهمة في تعزيز أداء الكوادر البشرية.

أهداف التحدي

  • تمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة؛ مثلاً تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطائرات المسيرة والواقع المعزز والافتراضي.
  • كذلك العمل على تحويل الأفكار الإبداعية والحلول الذكية إلى خدمات رقمية.
  • بالإضافة إلى تحسين تجربة المستخدم عن طريق سماع صوته “العميل أولًا”، إلى جانب تطويع التقنية لخدمة الإنسان وتعزيز جودة الحياة.
  • علاوة على الإسهام في تحقيق أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030 بوصول المملكة إلى المراكز الخمسة الأولى، وذلك في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية.

آلية التسجيل في هذا التحدي

كما أتاحت وزارة الداخلية التسجيل في التحدي بشكل مجاني لكافة المواطنين والمقيمين، ولجميع العقول المبدعة حول العالم أيضاً. حيث يتم ذلك من خلال تعبئة النموذج في موقع التحدي الرسمي عبر الرابط التالي ( اضغط هنا ) .

علاوة على ذلك، يتكون التحدي من 3 مراحل، هي كالآتي:

  • المرحلة الأولى، وهي مرحلة الإطلاق واستقبال الأفكار والفرز الإلكتروني، والتي تستمر حتى 15 فبراير 2023م.
  • أما المرحلة الثانية هي مرحلة العمل مع المشاركين على تنفيذ الأفكار، وذلك خلال الفترة من 16 فبراير حتى 11 مارس 2023م.
  • وأخيراً، المرحلة الثالثة وهي مرحلة التحكيم النهائي للأفكار، والتي ستكون في 12 مارس 2023م.

الجدير بالذكر، أن منصة “أبشر” تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. وذلك في سياق تطوير مفهوم الحكومة الإلكترونية، وأتمتة الخدمات الحكومية، علاوة على رفع مستوى أمن المعلومات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أهداف ومراحل "تحدي أبشر 2023" لتمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *