ملعقة كهربائية مبتكرة تحل محل التوابل والنكهات!

ملعقة كهربائية مبتكرة تحل محل التوابل والنكهات!   ابتكر عدد من الباحثون ملعقة ذكية قادرة على جعل مذاق الطعام أفضل. فما هي هذه الملعقة؟ وكيف تعمل؟ وهل حقاً ممكن استخدامها للاستغناء عن التوابل والبهارات؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

ملعقة كهربائية مبتكرة

الملعقة الإلكترونية الذكية التي تسمى بـ ” SpoonTEK”  هي عبارة عن بديل صحي للنكهات بدءا من الملح وانتهاء إلى الغلوتامات الأحادية الصوديوم. كما من الممكن أن تجعل هذه الملعقة الكهربائية أي نظام غذائي غير صعب، وخاصة النظام الغذائي الخالي من الملح.

كيف تعمل؟

تتألف الملعقة الذكية  من بطارية كهربائية صغيرة الحجم وقطبيْن كهربائيين، أحدهما في الجانب السفلي من المقبض. أما الآخر فيتوضع في قسم الوعاء.

 تتلامس أصابع اليد مع قطبي المقبض، وعندما يأخذ الشخص ملعقة في فمه ويلامس قطبا كهربائيا آخر في أسفل الملعقة بلسانه وشفتيه. فإن الدائرة الكهربائية سيتم غلقها ويضرب التيار الكهربي مستقبلات الذوق. كما إن ذلك يساهم في يقوم تقوية طعم المأكولات.  وفي  الوقت نفسه، يضيء مؤشر LED الموجود على الملعقة ويتم تشغيل الموسيقى.

ويشار إلى أن هذا التيار الكهربائي ضعيف للغاية، ولا يزيد عن 0.5 أمبير. كما أنه من الممكن تناول أي شيء باستخدام الملعقة الكهربائية،  ولكنها تعتبر أكثر ملاءمة للأطعمة الرطبة، كالحساء والزبادي وما إلى ذلك.

قواعد استخدام الملعقة

وتتطلب قواعد استخدام الملعقة الكهربائية مراعاة النقاط التالية:

  •  عدم غسل الملعقة في غسالة الأطباق، وذلك لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى الإخلال بالإغلاق المحكم للجهاز وإتلاف الدائرة الكهربائية.
  • من الممكن غسلها  تحت الصنبور.
  • علاوة على ذلك، لا يجب استخدام الملعقة الكهربائية من قبل الذين قاموا بزرع أجهزة طبية كهربائية، مثل أجهزة ضبط ضربات القلب، أو المعرضين للنوبات.
  • كما أنه بالنسبة للأشخاص الذين لديهم ثقوب في الشفاه أو اللسان، فينصحون بإزالة المجوهرات قبل تناول الطعام باستخدام هذه الملعقة.

والجدير بالذكر، أنه تم في الربيع الماضي ابتكار تقنية للمحاكاة الكهربائية للأذواق أنتجتها كبرى شركات الأغذية “كيرين” في اليابان. وهي عبارة عن عصي الطعام الكهربائي، ولكنها  كانت  أكبر حجما من الملعقة الكهربائية. حيث يوجد بداخل هذه العصي وحدة طاقة وجهاز كمبيوتر يتحكم فيه.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ملعقة كهربائية مبتكرة تحل محل التوابل والنكهات!

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *