طرائق للمحافظة على الرئتين

طرائق للمحافظة على الرئتين

طرائق للمحافظة على الرئتين…بينما مقالنا اليوم مهم جدا نتحدث فيه عن كل مايخص الرئة ….كذلك عن الأطعمة المهمة لصحة الرئتين.

كيف تعمل الرئتين

الرئة هي عبارة عن عضلة حساسة…. وهي معجزة من الباري عز وجل ….بينما تعد الرئتين من الاعضاء التي قليلا من تتألم مع البيئة…. فقد تكون عرضة للخطر والمسببات المرضية أكثر أن غيرها ….لكن هناك بعض التعديلات على النظام الغذائي …. للحفاظ على صحة الرئة فعند الشهيق تنقبض القصبيتين وعند الزفير تتوسع القصبيتين….  انظروا إلى معجزة الباري عز وجل ….سوف نتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لعضلة الرئتين .

أهم الأغذية المفيدة للصحة الرئتين

  • الطماطم : هذا النوع من الخضراوات الحمراء الذي يعد ملئ بمضادات الأكسدة …..التي تقلل من التهاب الجهاز التنفسي وتوابعها…. بينما يساعد في الوقاية من الربو …..ويمكن إضافة في السندويشات والسلطات كما يعتبر عصير الطماطم مفيد جدا للرئتين ولكن مع الحرص على عدم الإكثار منه .

  • الجوز : بينما يعتبر الجوز موسع طبيعي الرئتين ….فله فوائد صحية عديدة منها أنه غني بأحماض أوميغا 3الدهنية ……التي تزيد من قوة العضلات وصحتها وتقلل نسبة الإصابة بمشاكل التنفس .

  • الزنجبيل :بينما يوجد مكون هام في الزنجبيل ….يقضي على كافة السموم وتحافظ على توازن الجسم …كما أن الزنجبيل القدرة الهائلة على المحافظة وتنشيط الرئتين والقصبتين الهوائية.

  • الحبوب الكاملة : بينما يعتبر الارز البني والشوفان والحمص والفول والعدس من الحبوب المضادة للأكسدة ….التي تحتوي على فيتامين هي فهذا مسؤول عن التنظيم الغذائي .

  • الشاي الأخضر : بينما هذا المشروب السحري يريح عضلات الرئتين …ويقلل الالتهاب فيها فكوبان من الشاي الأخضر يوميا يعزز مناعة الجسم ويعزز التمثيل الغذائي ويحافظ على صحة الرئتين.

  • المشمش : نحن الآن في موسم الفواكة الشهية ولكن هذه الفواكه لها فوائد عديدة منها أن المشمش يحتوي على مستوى عالي من فيتامين هي  أيضا يساعد في تقليل الالتهابات يمكن تناوله ني أو مجفف حسب الرغبة .

وفي نهاية هذا المقال احبائي ارجوا منكم الابتعاد عن التدخين …بينما هو العامل الأساسي لتلف الرئتين …وتناول كل مايوسع الرئتين وبزيد مناعتها ونشاطتها في كل وقت فمن المهم العناية الصحية عن طريق الاغذية التي تطيل عمر الرئتين ولاننسى استنشاق الهواء الطلق لتنشيط عملها .

طرائق للمحافظة على الرئتين

عن دينا الطحان

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *