“إغاثي الملك سلمان” يطلع على سير أعمال ترميم مبنى روضة الإبداع بعدن

“إغاثي الملك سلمان” يطلع على سير أعمال ترميم مبنى روضة الإبداع بعدن. يحرص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية على مواصلة دعم العمل الإغاثي والإنساني والتنموي في مختلف المحافظات اليمنية. وذلك بهدف التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

“إغاثي الملك سلمان” يطلع على سير أعمال ترميم مبنى روضة الإبداع بعدن

كما قام، يوم أمس، فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالاطلاع على سير أعمال الترميم. وذلك في مبنى روضة الإبداع بمديرية دار سعد في محافظة عدن الذي يتم إعادة ترميمها في إطار مشروع دعم التعليم في اليمن الممول من المركز.

ومن ناحيتها، قامت السيدة سميرة أحمد ناصر، مديرة روضة الإبداع بالإشادة بتدخل مركز الملك سلمان للإغاثة. وذلك لإعادة ترميم مبنى الروضة، فضلاً عن استهداف التلاميذ بكسوة وحقائب دراسية .

كما يعمل المركز على تنفيذ مشاريع وبرامج تدعم تعزيز دور المؤسسات في تحسين الخدمات المقمة للمحتاجين. علاوة على ذلك، سيعمل مشروع دعم التعليم في اليمن الذي ينفذ حاليا على إعادة ترميم عدة مدارس في محافظتي عدن وحضرموت .

أهداف المشروع

  • توفير الوصول الآمن للتعليم لـ 11.586 طالبًا.
  • كذلك تأهيل 23 مدرسة بمحافظات عدن، حجة، حضرموت، المهرة.
  • علاوة على توزيع الزي والحقيبة المدرسية للطلاب.

أعمال إغاثة متواصلة

كما يستمر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي. وذلك في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

علاوة على ذلك، تستمر العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين. وذلك في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة. حيث راجع هذه العيادات ما يزيد عن 2.711 شخصًا خلال شهر أكتوبر 2022م، كما راجع قسم الخدمات التمريضية 258 مريضًا. علاوة على ذلك، تم تنفيذ 6 أنشطة للتخلص من النفايات .

إضافة إلى ذلك، قام إغاثي الملك سليمان بتوزيع 64 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز. حيث استفاد منها 3.600 فرد، كما يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن.

كما تستمر أعمال المركز الإغاثية، حيث قام بتوزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن. وذلك في إطار مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"إغاثي الملك سلمان" يطلع على سير أعمال ترميم مبنى روضة الإبداع بعدن

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *