إنهاء معاناة ستيني باستئصال ورَمين في المستقيم والكبد بمستشفى الحبيب بالخبر

إنهاء معاناة ستيني باستئصال ورَمين في المستقيم والكبد بمستشفى الحبيب بالخبر. تمكن، ولله الحمد، فريق طبي بمستشفى الدكتور سليمان الحبييب بالخبر من علاج مريض ستيني مصاب بأورام أسفل البطن. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إنهاء معاناة ستيني باستئصال ورَمين

وفي التفاصيل، نجح، بفضل الله، فريق طبي بوحدة القولون والمستقيم وجراحة الكبد بمستشفى الحبيب بالخبر في علاج حالة مرضية خطيرة لمريض يبلغ من العمر 63 عامًا.

وكان المريض قد أصيب بأورام أسفل البطن، والتي تسببت له في حدوث نزيف وانتفاخ في البطن يصاحبه استفراغ شديد. بالإضافة إلى ضعف عام بالجسم والشعور بالإرهاق الشديد؛ الأمر الذي منعه عن ممارسة حياته بصورة طبيعية.

كما وصل المريض إلى المستشفى في حالة طبية متأخرة؛ حيث زادت عليه حدة المضاعفات. وعلى الفور، تم إخضاع المريض لمجموعة من الفحوصات الطبية الدقيقة والتي شملت عمل منظار للقولون وأشعة مقطعية (C.T Scan) على منطقة الصدر والبطن والحوض. فضلاً عن صورة الرنين المغناطيسي على الكبد والمستقيم.

وبعد الاطلاع على نتائج الفحوصات ودراسة حالة المريض، تبيّن وجود ورمين من النوع الخبيث. حيث يتمركز الورم الأول أعلى المستقيم بطول 10سم، بينما ينتشر في الكبد بطول 8سم . وهذا ساهم في حدوث انسداد شبه كلي للقولون وحدوث الأعراض التي يشتكي منها المريض.

علاوة على ذلك، تم تشكيل فريق طبي مؤهل لدراسة كل بيانات ومعطيات حالة المريض. حيث أظهرت الفحوصات أيضًا معاناة المريض من أمراض مزمنة مثل السكري والضغط.

كما قام الفريق المعالج بوضع خطة علاجية، وذلك بعد القيام بدراسة النتائج والتاريخ المرضي للحالة بشكل عميق. وقد اشتملت الخطة العلاجية على جزأين؛ حيث يضم الجزء الأول القيام بإجراء عملية جراحية دقيقة ومعقدة استغرقت 3 ساعات لاستئصال ورم المستقيم بالمنظار.

كما تم بعدها نقل المريض للعناية المركزة لمدة يوم واحد. حيث بيّنت المؤشرات الحيوية وجود تحسن في حالة المريض، ولله الحمد. كما خرج المريض بعدها من المستشفى مع إعطائه جلسات للعلاج الكيماوي.

أما الشق الثاني من الخطة العلاجية، فقد اشتمل على جراحة آخرى، والتي جرى فيها استئصال الورم الثاني من خلال إزالة جزء من الكبد. ولله الحمد، فقد تكللت جهود الفريق الطبي بالنجاح. حيث خرج المريض بعد 3 أيام وهو بصحة جيدة، وكما انتهت لديه كل الأعراض السابق ذكرها، حيث بدأ بممارسة حياته بصورة طبيعية.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الخبر

والجدير بالذكر، أن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الخبر تعتبر من أبرز المستشفيات بمدينة الخبر. كما تبلغ مساحتها حوالي مليوني قدم مربع، كذلك تتسع المستشفى لنحو 600 سرير. علاوة على ذلك، تتكون المستشفى من مبنيان كلٍ منهما 16 طابقاً، كما تضم أكثر من 450 عيادة بمختلف التخصصات. كذلك تضم هذه المستشفى وحدة لغسيل الكلى وقسم للأشعة التشخيصية وصيدلية لصرف الدواء.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنهاء معاناة ستيني باستئصال ورَمين في المستقيم والكبد بمستشفى الحبيب بالخبر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *