انطلاق مؤتمر الخيال العلمي ديسمبر المقبل ضمن فعاليات معرض جدة للكتاب 2022

انطلاق مؤتمر الخيال العلمي ديسمبر المقبل ضمن فعاليات معرض جدة للكتاب 2022. تقوم هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية بالعمل على تنظيم مؤتمرا للخيال العلمي ضمن فعاليات معرض جدة للكتاب 2022 بحلته الجديدة. وذلك يومي 8 و9 ديسمبر القادم في سوبر دوم بجدة، وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

انطلاق مؤتمر الخيال العلمي

وتفصيلاً، تنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة للمرة الأولى في السعودية مؤتمراً للخيال العلمي. وذلك يومي 8 و9 ديسمبر القادم في سوبر دوم بجدة. كما يأتي هذا المؤتمر ضمن فعاليات معرض جدة للكتاب 2022 بحلته الجديدة، والذي سيقام من 8 حتى 17 ديسمبر المقبل.

أهداف المؤتمر

  • إثراء تجربة الجمهور وتوعيته بأبرز جوانب الخيال العلمي ومجالاته.
  • كذلك إتاحة الفرصة للكتّاب بمختلف خبراتهم للالتقاء ببعضهم وتكوين شبكة من العلاقات لتبادل الآراء. فضلاً عن الاستفادة من الخبرات في إنتاج أعمالهم.

فعاليات المؤتمر

علاوة على ذلك، يشتمل المؤتمر على العديد من الفعاليات النوعية التي ستستمر بعد انتهاء المؤتمر طيلة فترة أيام المعرض. ومن أبرزها:

  • ركن هواة جمع المقتنيات، حيث سيقوم هواة الخيال العلمي بعرض مقتنياتهم. وذلك من أجل فتح مجال للنقاش ومشاركة الخبرات أو تبادل المقتنيات مع الحضور.
  • علاوة على ذلك، سيحتضن المؤتمر جداريتين تفاعليتين، الأولى ستبرز الاختراعات البشرية المستوحاة من أدب الخيال العلمي. بينما تخصص الجدارية الثانية لتاريخ الخيال العلمي، حيث ستبرز أهم أعمال أدب الخيال العلمي منذ نشأته وأبرز الإسهامات العربية فيه على مدار الزمن.
  • كما يتضمن المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية التي تستضيف كُتّاباً ومؤلفين من ذوي الخبرة في الكتابة الإبداعية.
  • علاوة على إقامة عدة ورش العمل التي ستشهد مشاركة مجموعة من الخبراء والفنانين والمختصين في هذا المجال. إلى جانب التجارب التفاعلية في مختلف المسارات.
  • بالإضافة إلى فعالية “اصنع قصتك” الموجهة للأطفال لمساعدتهم على كتابة قصة إبداعية وطباعتها.

معرض جدة للكتاب

يعتبر معرض جدة للكتاب ثاني أكبر معرض للكتاب في المملكة، بعد معرض الرياض الدولي للكتاب. كما يهدف إلى دعم حركة النشر في المملكة العربية السعودية؛ حيث أقيمت النسخة الأولى له في شهر سبتمبر عام 2015.

علاوة على ذلك، يمثل المعرض نافذة ثقافية تضم صنّاع الأدب والنشر والترجمة المحليين والدوليين. وذلك ليقدموا للقراء والمهتمين أحدث مؤلفاتهم وإصدارتهم الأدبية. بالإضافة إلى ما يحتويه برنامجه الثقافي من فعاليات وأنشطة ثقافية مصاحبة.

ويذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب 2022 سيقام خلال المدة من (8 – 17 ديسمبر المقبل). وذلك ضمن مبادرة “معارض الكتاب” إحدى المبادرات الإستراتيجية للهيئة.

كما أن المعرض يشهد مشاركة أكثر من 600 دار نشر محلية وعربية ودولية. بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة في تجربة ثقافية متكاملة لمختلف أطياف المجتمع.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق مؤتمر الخيال العلمي ديسمبر المقبل ضمن فعاليات معرض جدة للكتاب 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *