مجموعة الحبيب الطبية تنظم المؤتمر الدولي لطب الطوارئ 3 ديسمبر المقبل

مجموعة الحبيب الطبية تنظم المؤتمر الدولي لطب الطوارئ 3 ديسمبر المقبل. أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، عن انتهاء استعداداتها لتنظيم المؤتمر الدولي الثاني لطب الطوارئ. والذي سيتم عقده خلال الفترة من “3- 6” ديسمبر المقبل بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مجموعة الحبيب الطبية تنظم المؤتمر الدولي لطب الطوارئ

وتفصيلاً، ختمت مجمودعة د. سليمان الحبيب الطبية استعداداتها لتنظيم المؤتمر الدولي الثاني لطب الطوارئ تحت شعار “الريادة من خلال الابتكار”. كما سيتم عقد المؤتمر بقاعة الدكتور بسام الحواري، بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي. وذلك خلال الفترة من “3- 6” ديسمبر المقبل.

علاوة على ذلك، ييشمل المؤتمر تقديم أكثر من 45 محاضرة و12 ورشة عمل. إضافة إلى 10 حلقات نقاشية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وذلك بواقع 15 ساعة تعليم طبي مستمر للمؤتمر، و8 ساعات لورش العمل.

إضافة إلى ذلك، سيشارك في المؤتمر نحو 85 متحدثًا ومحاورًا من جنسيات مختلفة. ومنهم نخبةٌ من الخبراء العالميين في طب الطوارئ من عدة دول ومن المملكة العربية السعودية. فضلاً عن عدد كبير من رؤساء جمعيات طب الطوارئ بدول الخليج العربي. كذلك من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى أكثر من 1000 ممارس صحي.

كما سينظَّم على هامش هذا المؤتمر معرضٌ ستقوم أكثر من 15 شركة مهتمة بتقنيات وأجهزة طب الطوارئ بالمشاركة فيه.

من هي الفئات المستهدفة؟

يستهدف المؤتمر الدولي لطب الطوارئ كلاً من:

  • أطباء الطوارئ والعناية المركزة “ICU” للكبار والصغار.
  • إلى جانب أطباء طب الأسرة والمجتمع.
  • كذلك الكوادر التمريضية .
  • المسعفين.

كما سيقوم هذا المؤتمر بتدريب هذه الفئات على المهارات الأساسية في التعامل مع مرضى الحالات الطارئة والحرجة. وذلك من خلال أحدث الأساليب العلمية.

محاور المؤتمر

  • سيستعرض المؤتمر آخر المستجدات والأبحاث في طب الطوارئ.
  • كما سيناقش الأساليب الحديثة في إنعاش الكبار والصغار بصورة معمقة.
  • علاوة على ذلك، سيتم مناقشة أحدث المستجدات الطبية في طب السموم، وطب الإصابات والحوادث، ومستجدات إدارة طب الحشود والكوارث. بالإضافة إلى حلول إدارة الازدحام بأقسام الطوارئ وجديد التقنية الحديثة والتكنولوجيا الطبية في طب الطوارئ.
  • وأخيراً، سيجري تقديم العديد من الأبحاث الطبية خلال هذا المؤتمر.

ويشار إلى أن المؤتمر من المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا بالنظر إلى العدد الضخم من الخبرات العالمية والإقليمية والمحلية رفيعة المستوى المشاركة فيه. فضلاً عن أهمية الموضوعات والفعاليات المدرجة على أجندته.

الجدير بالذكر، أن هذا المؤتمر يعتبر أكبر مؤتمر لطب الطوارئ في دول الخليج لهذا العام. وذلك من حيث عدد المحاضرين والمحاورين، وعدد المواضيع الطبية المطروحة.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يحقق المؤتمر الأهداف المرسومة له؛ وخصوصاً تطوير الأداء المهني للأطباء والطبيبات في التعامل مع مختلف حالات مرضى الطوارئ”.

كما يستطيع جميع الممارسين الصحيين المعنيين الراغبين في حضور المؤتمر إلى التسجيل من خلال الرابط: ( اضغط هنا)

وفي الختام، إن تنظيم مثل هذا المؤتمر يأتي في ظل دعم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب المستمر للملتقيات والأنشطة العلمية. والتي تساهم بشكل كبير في تطوير الكوادر الطبية من مختلف التخصصات، مما يؤدي للحصول على خدمات رعاية صحية تتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مجموعة الحبيب الطبية تنظم المؤتمر الدولي لطب الطوارئ 3 ديسمبر المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *