كيف يمكن التمييز بين الحسابات الموثقة و”المدفوعة” في تويتر؟

كيف يمكن التمييز بين الحسابات الموثقة و”المدفوعة” في تويتر؟ يعتبر موقع تويتر Twitter من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي المعروفة، حيث يستخدمه الكثير من المشاهير حول العالم. كما يسمح لمستخدميه بكتابة التغريدات والحصول علي أعجاب المغردين الآخرين أو إعادة التغريدات مرة أخري وذلك بحد أقصي يبلغ إلي 280 حرف للرسالة الواحدة.

علاوة على ذلك، يمتاز تويتر بالعديد من المزايا الرائعة التي تجعل من طريقة استخدامه سهلة ومحببة للكثيرين. ولكن حصل في الآونة الأخيرة فوضى بسبب سوء استغلال علامة التوثيق الزرقاء التي حصل عليها المشتركون مقابل مبلغ مادي زهيد. حيث قررت شركة تويتر إيقاف خدمة الاشتراك الشهري “تويتر بلو” . وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى طريقة التعرف على الحسابات الموثوقة في تويتر.

كيف يمكن التمييز بين الحسابات الموثقة و”المدفوعة” في تويتر؟

قررت شركة تويتر منع المستخدمين حديثي التسجيل في المنصة من الحصول على علامة التوثيق الزرقاء. حيث أن أي حساب سيتم إنشاؤه اعتباراً من 9 نوفمبر الحالي لن يستطيع الاشتراك في خدمة “تويتر بلو” في الوقت الراهن.

علاوة على ذلك، قامت الشركة بتوفير خدمة “تويتر بلو”، مقابل اشتراك شهري قدره 7.99 دولار أميركية. كما قدمت للمستخدمين ميزات إضافية إلى جانب علامة التوثيق الزرقاء، ومنها خفض نسبة الإعلانات إلى النصف، وتحرير التغريدات، والقدرة على نشر مقاطع فيديو أطول. ولكن هذه الميزات الإضافية لم يتم إتاحتها بعد، حيث اكتفت الشركة من تمكين المستخدمين من الحصول على علامة التوثيق الزرقاء فقط.

كما قامت تويتر، فيما بعد، بالتمييز بين من حصل على العلامة بسبب أنه دفع مبلغا مقابلها، وبين من هو حساب بارز. حيث يصعب التمييز بينهما للوهلة الأولى، وذلك لأن العلامة تظهر بالشكل ذاته في جميع الحسابات الموثقة.

ويتم التميز بينهما عن طريق النقر على العلامة، وذلك سواء على سطح المكتب، أو الأجهزة المحمولة. وهذا ما يساهم في الكشف عن السبب وراء التوثيق. حيث أن:

  • تقوم تويتر بكتابة عبارة “هذا الحساب موثّق لأنه مشترك في ميزة Twitter Blue”. وذلك بالنسبة للحسابات التي دفعت للحصول على العلامة الزرقاء.
  • بينما سيتم كتابة عبارة “تم توثيق هذا الحساب، كونه معروف في الحكومة أو الأخبار أو الترفيه أو فئة معينة أخرى”. وذلك إلى جانب الحسابات التي تم توثيقها سابقاً.

عبارة التوثيق الإضافية

ولكن باعتبار أن الخطوة السابقة تعتبر غير مريحة، حيث أنه يجب القيام بالنقر على سطح المكتب للتأكد من عملية التوثيق. قامت تويتر بإعادة عبارة التوثيق الإضافية “رسمي” Official، وذلك بعد أن أتاحتها ليوم واحد فقط ثم أزالتها قبل أيام.

علاوة على ذلك، تتوفر الأداة لمتصفح كروم من شركة غوغل، ومتصفح فايرفوكس من مؤسسة موزيلا. كما أنه من المقرر إطلاقعا لمتصفح إيدج من شركة مايكروسوفت، ومتصفح سفاري من شركة آبل قريباً.

كما أنه بعد القيام بتفعيل الأداة من قسم الإضافات على كروم، فإن الأداة ستغير علامة التوثيق في تويتر من الشكل المعتاد. وذلك إلى العلامة مع عبارة توضيحية بجانبها ضمن إطار خاص. حيث ستظهر عبارة “موثق” Verified، إلى جانب الاسم بالنسبة للحسابات الموثقة.

أما بالنسبة للحسابات التي حصلت على العلامة بالاشتراك في “تويتر بلو” فسوف تظهر عبارة “مدفوع” Paid باللون الأزرق. إلى جانب رمز الدولار بدلاً من علامة “صح”.

وفي الختام، يشار إلى أن هذه الأداة لا تعمل حين تكون لغة العرض لتويتر هي اللغة العربية. ولكنها سوف تعمل كما يجب في حال كانت اللغة الإنكليزية هي لغة العرض.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

كيف يمكن التمييز بين الحسابات الموثقة و"المدفوعة" في تويتر؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *