ما هي طريقة تفعيل “وضع الصيانة” الجديد في هواتف سامسونج ؟

ما هي طريقة تفعيل “وضع الصيانة” الجديد في هواتف سامسونج ؟ يوجد العديد من الطرق التي تساعد على حماية البيانات الموجودة على هواتفنا المحمولة عند الرغبة في إجراء صيانة له. والتي تضم على سبيل المثال قفل الصور والملفات إضافة إلى بتسجيل الخروج من كافة الحسابات وحتى عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف.

تعتبر شركة سامسونج من الشركات العالمية الرائدة في صناعة الهواتف المحمولة. كما أضافت شركة سامسونج الكثير من الميزات إلى هواتف Galaxy الذكية. وقد قامت مؤخراً بإضافة ميزة ” وضع الصيانة” الجديدة والتي ستحمي الهاتف من التجسس عند الحاجة لصيانته.

يساعد وضع الصيانة الجديد فى حماية هواتف سامسونج عند الحاجة لإرساله إلى ورشة الإصلاح. حيث أصبح بالإمكان حماية هذه البيانات من السرقة. ولكن كيف يتم تفعيل هذا الوضع الجديد؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

طريقة تفعيل “وضع الصيانة” الجديد

أصدرت شركة سامسونج العالمية ميزة تسمى وضع الصيانة Maintenance Mode. والتي بإمكانها المساعدة في الحفاظ على أمان بيانات الهاتف أثناء إصلاحه. كما يتم تفعيل هذا الوضع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى خيار “الضبط” Settings.
  • من ثم اختيار قسم “العناية بالجهاز” Device Care.
  • بعد ذلك ستجد خيار “وضع الصيانة” Maintenance mode أسفل جزئية “عناية إضافية” Additional Care.
  • نقوم بالضغط على هذا الخيار، مع مراعاة أنه يجب أولًا تفعيل أي وسيلة حماية للهاتف مثل استخدام PIN أو بصمة الإصبع أو النمط، في حال لم تقم بذلك من قبل. وذلك حتى نستطيع تفعيل هذا الخيار على هاتفنا.
  • ثم ستظهر نافذة تطالبك بإعادة تشغيل الهاتف. وذلك عند القيام بالضغط على “تشغيل” Turn onفي الصفحة التعريفية بالوضع.
  • كما أنه يوجد أيضا خيار لإنشاء سجل أو ملف يحتوي التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا على الهاتف والأخطاء الخاصة بالنظام. حيث من الممكن تفعيل هذا الخيار.
  • بعد ذلك يتم الضغط على Restart حيث سيجري إعادة تشغيل الهاتف والدخول في وضع الصيانة.
  • وهكذا، أصبح بالإمكان تسليم الهاتف بأمان لمركز الصيانة للعمل على إصلاحه.

لحمايتك من التجسس .. سامسونج تطلق ميزة وضع الصيانة

ميزات وضع الصيانة

يساهم وضع الصيانة Maintenance mode في إخفاء أي معلومات شخصية أو صور أو فيديوهات أو جهات اتصال أو رسائل. وذلم من خلال استخدام منصة Samsung Knox.

علاوة على ذلك، سيظل الهاتف متصلاً بشبكة الاتصال حتى بعد تفعيل وضع الصيانة، وذلك ما لم تقم باخراج شريحة الـ SIM من الهاتف. وبالتالي يمكن بسهولة إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية كالمعتاد ولكن لن تستطيع تبادل الرسائل النصية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي طريقة تفعيل "وضع الصيانة" الجديد في هواتف سامسونج ؟
كيفية تفعيل وضع الصيانة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *