لحمايتك من التجسس .. سامسونج تطلق ميزة وضع الصيانة

لحمايتك من التجسس .. سامسونج تطلق ميزة وضع الصيانة. تتعرض هواتفنا الذكية إلى العديد من الأعطال أو حت التلف، وذلك بسبب العديد من اللأسباب. مثل التضرر من السقوط في الماء أو اصطدام الشاشة بشكل عنيف. وهذا يؤدي إلى كسرها أو تراكم الغبار والأتربة في مدخل الشاحن أو حتى تضخم البطارية.

وبالتالي يصبح من الضروري إرسال الهاتف إلى ورشة الصيانة لإصلاحه. ولكن مع الأسف ليست كل مراكز الصيانة موثوقة، حيث يمكن أن يقوم البعض بالاستيلاء على بياناتك أو التجسس عليك. كما يوجد العديد من الطرق التي يتم استخدامها لحماية بيانات هاتفك، ولكنها غير قادرة على تأمين الخصوصية بشكل كامل. ولكن ليس بعد الآن.

قامت شركة سامسونغ العالمية، يوم أمس الثلاثاء، بالإعلان عن إطلاق ميزة الخصوصية الجديدة. فما هي هذه الميزة؟ وما هي أبرز مزاياها؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

سامسونج تطلق ميزة وضع الصيانة

أطلقت سامسونج ميزة وضع الصيانة Maintenance Mode، وذلك لبعض أجهزة غالاكسي. والتي تهدف إلى حماية أجهزة المستخدمين من التجسس على المعلومات الشخصية.

علاوة على ذلك، جاء إطلاق هذه الميزة بعد البرنامج التجريبي الناجح في كوريا الجنوبية. إضافة إلى الإطلاق الأولي الذي جرى في الصين. حيث ستساهم هذه الميزة في حماية حياتنا الشخصية المخزنة في هواتفنا. مثل معلومات بطاقات الائتمان، والصور العائلية.

إضافة إلى ذلك، يعتبر وضع الصيانة إضافة رائعة في هواتف سامسونج. وعلى الرغم من أنه لن يتم استخدامها بشكل يومي، لكنها ستساهم في الحد من المخاوف بشأن سرقة بياناتك وحساباتك عند تسليم هاتفك لمركز الصيانة. حيث سيتمكن المستخدم من حظر الوصول إلى معلوماته الشخصية، مثل: الصور، أو الرسائل، أو جهات الاتصال.

ميزات وضع الصيانة الجديد

  • يعتبر وضع الصيانة طريقة لإنشاء حساب مستخدم منفصل، وذلك عندما يحتاج المستخدمون لتسليم أجهزتهم لإصلاحها. حيث سيتمكن فني الصيانة من تشغيل الوظائف الأساسية دون التمكن من الوصول إلى أي من المعلومات الخاصة على الجهاز.
  • كما أنه أيضاً، عند تشغيل وضع الصيانة، لن يتمكن الفني المسؤال عن الصيانة من استرداد التطبيقات المثبتة من قبل المستخدم.
  • علاوة على ذلك، سيتم حذف البيانات أو الحسابات التي تم إنشاؤها عند استخدام وضع الصيانة تلقائيًا. وذلك بمجرد أن يخرج المالك من وضع الصيانة.

والجدير بالذكر، أنه كل ما يتوجب فعله هو تحديد وضع الصيانة في قائمة العناية بالبطارية والجهاز Battery and Device Care. والتي تكون موجودة ضمن الإعدادات Settings وإعادة تشغيل الهاتف الذكي. حيث أنه عندما يتم إعادة تشغيل الهاتف، سيتم تقييد جميع المعلومات الشخصية، ومن ذلك: الصور، والمستندات، والرسائل.

ما هي طريقة تفعيل “وضع الصيانة” الجديد في هواتف سامسونج ؟

كما تعمل شركة سامسونج باستمرار على تقييم طرائق جديدة للحفاظ على سلامة المستخدمين والدفع نحو إيجاد طرائق جديدة لها. وقد تم اختبار وضع الصيانة بنجاح على سلسلة غالاكسي إس21 Galaxy S21 في كوريا في شهر يوليو الماضي. وبعد ذلك جرى إطلاقه في الصين في شهر سبتمبر الماضي.

وفي الختام، من المقرر أن يجري اختبار وضع الصيانة الجديد تدريجيًا خلال الأشهر القليلة المقبلة تعمل بواجهة المستخدم UI 5. كما سيستمر الإطلاق طوال عام 2023 مع توسع الإطلاق ليشمل طرزًا أخرى من أجهزة غالاكسي. الأمر الذي سيسهم في الحفاظ على خصوصية مستخدمي هواتف جالاكسي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

لحمايتك من التجسس .. سامسونج تطلق ميزة وضع الصيانة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *