توقيع مذكرة تفاهم بين نادي الإبل السعودي والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي

توقيع مذكرة تفاهم بين نادي الإبل السعودي والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي. انطلاقاً من رؤية المملكة 2030م التي دعمت التعاون والمشاركة الفعالة بين القطاعات الحكومية. قام نادي الإبل السعودي والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بتوقيع مذكرة تفاهم جديدة.

كما يأتي هذا الاتفاق لتشجيع الاستثمار القائم على المبادئ العالمية للسياحة البيئية. بالإضافة إلى تحقيق الإدارة والتشغيل الأمثل للموارد البيئية دون الإخلال بالغطاء النباتي.

توقيع مذكرة تفاهم

كذلك أشرف على توقيع هذا الاتفاق كل من المدير التنفيذي لنادي الإبل المهندس بندر القحطاني. إلى جانب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحّر الدكتور خالد العبد القادر.

وبموجب الاتفاق، سيوفر المركز الشتلات المناسبة لنادي الإبل. إضافة إلى تحديد الأنواع النباتية المحلية المناسبة للتشجير في الصياهد وأماكن ملاك الإبل وفترة الزراعة المناسبة. حيث سيقوم المركز بتقديم نحو 500,000 ألف شجرة برية للنادي، وذلك خلال خمسة أعوام بواقع 100 ألف شتلة سنوياً لغرض زراعتها في الأماكن المتفق عليها.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يعمل نادي الإبل والمركز على إطلاق البرامج التوعوية المجتمعية ومبادرات تنمية الغطاء النباتي. وذلك في نادي الإبل والمجتمعات المحلية المحيطة.

كما سيقوم الطرفان بالمشاركة والتنسيق في إجراء الدراسات والمسوحات الدورية للغطاء النباتي في الصياهد وأماكن ملاك الإبل. فضلاً عن التعاون في تقييم إنتاجية أراضي المراعي وتحديد حمولتها الرعوية. إلى جانب المشاركة في نشر المعرفة والتوعية في تنمية الغطاء النباتي. وذلك عن طريق إشراك المجتمع المحلي في برامج وأنشطة تساعد على تبني سلوكيات وأنماط حياة تعزز الاستدامة البيئية.

أبرز أهداف هذه الاتفاقية

كما ستمكن الاتفاقية كلا الطرفين من العمل على التوعية في مجال المحافظة على الغطاء النباتي وتنميته. وذلك في كافة المواقع التابعة لنادي الإبل، كما تشمل المذكرة:

  • مجالات التعاون الخاصة بدراسات الغطاء النباتي الطبيعي الرعوي والأنواع والمجتمعات النباتية الأخرى.
  • إضافة إلى تقييم استخدامات الأراضي بحسب المنهجية والعناصر التي يحددها المركز.
  • علاوة على استخدام الأشجار والنباتات المحلية وفق طبيعة المواقع التابعة.

وأخيرا، تأتي مذكرة التفاهم التي قام نادي الإبل والمركز الوطني للتنمية النباتية بتوقيعها تعزيزاً للتعاون والتنسيق بين الطرفين. وذلك من أجل تفعيل الإجراءات والتدابير اللازمة لتمكين نادي الإبل من تحقيق بيئة مستدامة في الصياهد وأماكن ملاك الإبل.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

توقيع مذكر تفاهم بين نادي الإبل السعودي والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *