تسهيلات ميسرة وبرامج متنوعة لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن المناسب

تسهيلات ميسرة وبرامج متنوعة لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن المناسب. يواصل بنك البلاد إطلاق برامج التمويل السكني التي تشرف عليها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية والشركة الوطنية للإسكان. والذي يهدف إلى توفير التمويل اللازم لتمكين الأسرة السعودية من شراء مسكن ملائم.

تسهيلات ميسرة وبرامج متنوعة

أعلن بنك البلاد أنه سيقدم باقة من الحلول والبرامج التمويلية، والتي تهدف إلى تمكين العوائل السعودية من امتلاك مسكن مناسبة. كما جاء ذلك ضمن فعاليات معرض “ريستاتكس جدة العقاري” خلال الفترة 10 – 13 أكتوبر 2022. علاوة على ذلك، تشمل الحلول الجديدة التي قدمها البنك كل مما يلي:

  • منتج شراء الوحدات الجاهزة، البناء الذاتي.
  • كذلك الرهن العقاري.
  • إضافة إلى البيع على الخارطة للعملاء كافة، المدعومين وغير المدعومين.
  • كما سيتم إطلاق برنامج الدعم المحدث الجديد بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية. فضلاً عن إطلاق العديد من برامج التمويل العقاري بأسعار تنافسية.

ما هو منتج الدعم المحدث؟

كما قام بنك البلاد بتقديم منتج الدعم المحدث بحلته الجديدة وغير المسترد بقيمة 100 ألف ريال سعودي. وذلك كدفعة مقدمة لمستفيدي “سكني” ضمن مزايا برنامج الدعم المحدث.

كذلك إن منتج الدعم المحدث هو عبارة عن أحد الحلول المبتكرة لتسهيل امتلاك المواطن السكن. إضافة إلى ذلك، يقوم البنك بتقديم منتج شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء، أو ما يعرف بـ”البيع على الخارطة”. وذلك إلى جانب إمكانية تقسيط الدفعة المقدمة خلال فترة الإنشاء. ومما يساهم في إتاحة الفرصة للمستفيد من الحصول على منزل أحلامه أثناء مرحلة التطوير أو البناء.

توقيع اتفاقيات تعاون

وفي السياق لانفسه، جرى توقيع اتفاقيات تعاون عدة على هامش معرض “ريستاتكس جدة العقاري” مع عدد من شركاء النجاح المطورين العقاريين، كشركة العوالي العقارية. وذلك من أجل تمكين المستفيدين من امتلاك المسكن المناسب وفق تسهيلات ميسَّرة.

علاوة على ذلك، شهد جناح البنك في المعرض تفاعلاً واسعًا، وذلك كونه قام باستعراض العديد من الحلول السكنية والتمويلية المبتكرة ذات الأسعار التنافسية التي تلبي احتياجات ورغبات العملاء العقارية.

والجدير بالذكر، أن بنك البلاد يسعى دائمًا إلى دعم البرامج والمبادرات التنموية التي يشهدها قطاع الإسكان. وذلك في ظل دوره الريادي ضمن قطاع التمويل العقاري. كما يقوم البنك بتنفيذ طلبات التمويل العقاري للعميل خلال مدة وجيزة وفق أعلى المعايير. ويشار إلى أن محفظة التمويل العقاري لدى البنك شهدت نموًّا متواصلاً خلال الربع الثالث من عام 2022.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تسهيلات ميسرة وبرامج متنوعة لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن المناسب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *