إجراء عملية نادرة ومعقدة لنقل الدم إلى جنين في بطن أمه بمستشفى نخيل دلة

إجراء عملية نادرة ومعقدة لنقل الدم إلى جنين في بطن أمه بمستشفى نخيل دلة. تلتزم مجموعة مستشفيات دله في السعودية بتقديم الخدمات الطبية بطريقة فعالة واحترافية وذلك لتلبية التوقعات واحتياجات المريض والمجتمع والشركاء.

كما تتطلع المجموعة لأن تكون رائدة في مجال الرعاية الصحية في القطاع الخاص. إضافة إلى الحرص على نيل مرضاها وتحقيق أفضل النتائج السريرية معتمدين على أفضل الأطباء المتخصصين والموظفين الأكثر احترافًا.

إجراء عملية نادرة ومعقدة

ومؤخراً، نجح بفضل من الله فريق طبي متخصص في مستشفى دلة النخيل من إجراء عملية نادرة ومعقدة لنقل الدم إلى جنين في بطن أمه. وذلك بعد أن وصلت الأم وجنينها إلى مستشفى دله النخيل وهي في وضع صحي حرج جدًا.

على الفور، قام الفريق الطبي بالكشف السريري وإجراء الأشعة المتخصصة. وذلك من أجل تشخيص الحالة وعلاجها وفق أحدث التقنيات بمستشفى دله النخيل. كما أظهرت الفحوصات أن الطفل مصاب بفقر الدم الحاد وتضخم في عضلة القلب وتكسر حاد في خلايا الدم الحمراء.

علاوة على ذلك، قام الفريق الطبي بتكرار إجراء هذه العملية لأكثر من أربع مرات. وذلك اعتباراً من الشهر السادس إلى الشهر التاسع من الحمل والجنين لا يزال في رحم أمه. وذلك حتى تم إنقاذ حياته -بفضل من الله- في عملية نوعية جديدة باستخدام أحدث التقنيات في القطاع الصحي. والتي أدت إلى ولادة الطفل سليماً معافاً، ليخرج بعدها من المستشفى مع والديه.

والجدير بالذكر، أن هذه العملية تعتبر الأولى من نوعها التي يتم استقبالها بمستشفى دله النخيل. حيث تم تحويل الأم من أحد المستشفيات بالرياض؛ وذلك بسبب عدم توفر الإمكانيات اللازمة للتعامل مع مثل هذه النوعية من الحالات المعقدة.

ولا بد من الإشارة أنه مثل هذه العملية لم تكن لتنجح لولا تضافر جهود الفريق المختص بمستشفيات دله. إضافة إلى استخدام التقنيات والآليات الفعالة أثناء حقن الدم في الحبل السري داخل الرحم.

وفي الختام، تعمل مجموعة مستشفيات دله على تقديم الكثير من الخدمات الطبية الحديثة من أجل تحسين صحة المجتمع من حولنا. وذلك للمساهمة في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية؛ وبما يتوائم مع رؤية المملكة 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إجراء عملية نادرة ومعقدة لنقل الدم إلى جنين في بطن أمه بمستشفى نخيل دلة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *