25 كلية تقنية ومعهد يقدمون برامج مطابقة للمعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية

25 كلية تقنية ومعهد شراكات استراتيجية يقدمون برامج مطابقة للمعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية. تعمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تنمية وتدريب الكوادر البشرية من خلال برامج الدبلوم في الكليات التقنية. وذلك ضمن جهودها لدعم مجال الصحة والسلامة المهنية وبما يتعلق بسلامة وصحة الموظفين والمدربين والمتدربين في أماكن العمل.

25 كلية تقنية ومعهد 

كما تحرص المؤسسة على مفاهيم السلامة والصحة المهنية، والتي أصبحت مطلباً ضرورياً. حيث قامت المؤسسة بالعمل على التقيد باللوائح الصادرة من الجهات المعنية. ولعل أبرزها لائحة مسؤوليات المختص بأعمال السلامة والأمن في الوزارات والمصالح الحكومية والجهات ذات الشخصية المعنوية العامة والمؤسسات.

علاوة على ذلك، قامت المؤسسة بتدريب 9 كليات تقنية للبنين والبنات على الصحة والسلامة المهنية. إضافة إلى ثلاث كليات عالمية واحدة للبنين وكليتان للبنات في جدة والقطيف.

إضافة إلى ذلك، تم تقديم برامج الدبلوم في مجال الصحة والسلامة المهنية للبنين والبنات. وذلك من قبل 13 معهداً من معاهد الشراكات الإستراتيجية. كذلك بلغ عدد الخريجين والخريجات أكثر من 1900 متدرب ومتدربة. وذلك من مرحلة الدبلوم في الكليات التقنية إضافة إلى معاهد الشراكات الإستراتيجية في مجال الصحة والسلامة المهنية.

ويذكر أن برامج التدريب التقني والمهني تعتبر مطابقة للمعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية. كما أنه تقوم بتقديم شهادات احترافية دولية للخريجين مباشرة بعد التخرج.

برامج تدريب متخصصة

علاوة على ذلك، تحرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تقديم برامج تدريبية متخصصة في مجال الصحة والسلامة المهنية. وذلك لمن هم على رأس العمل في الجهات الحكومية والعسكرية، إلى جانب القطاع الخاص.

الجدير بالذكر أن كافة البرامج التي تقدمها المؤسسة متوافقة مع المعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية. كما أنها تضم عدداً من اختصاصات الصحة والسلامة، منها على سبيل المثال السلامة الصناعية، الكيميائية، الكهربائية ، الاستجابة للحرائق.. وغيرها).

كما قامت المؤسسة بتقديم هذه البرامج إلى نحو 24 جهة حكومية وخاصة. كذلك بلغ عدد المستفيدين منها حتى الآن أكثر من 1700 متدرب ومتدربة في هذه الجهات.

وأخيراً، لا بد من الإشارة أن المؤسسة وضعت الخطط وشكلت لجاناً وفرقاً قادرة على إدارة هذه الازمات والطوارئ. إضافة إلى استقطاب المتطوعين من المنسوبين. كما يأتي ذلك بغية ضمان الاستجابة السريعة مع الأحداث التي قد تقع لاسمح الله داخل منشآت المؤسسة أو خارجها. إضافة إلى تفعيل التواصل والتعاون المستمر مع الجهات ذات العلاقة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

25 كلية تقنية ومعهد يقدمون برامج مطابقة للمعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *