تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي بالتعاون مع شركة عالمية مطلع العام المقبل

تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي بالتعاون مع شركة عالمية مطلع العام المقبل. يسعى قطاع الطيران المدني في السعودية لتعزيز قدرات قطاع الطيران ورفع كفاءة الأداء ولتعزيز نطاق التعاون في مجال الإنشاء والتشغيل والتطوير. وذلك حرصاً على مواكبة أحدث ما تحقق من تطور في المجالات التشغيلية والتطويرية، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

ومؤخراً، قامت شركة البحر الأحمر للتطوير بالتوقيع على اتفاقية مع شركة دبلن الدولية (DAAi). وذلك من أجل العمل على تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي (RSI). فماذا تتضمن هذه الاتفاقية؟ وما هي المزايا التي سيتمتع بها مطار البحر الأحمر الدولي؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي

تضمنت الاتفاقية التي تم وقعتها شركة البحر الأحمر للتطوير مع شركة دبلن الدولية (DAAi) على الآتي:

  • عقود لإدارة العمليات.
  • بالإضافة إلى عقود خدمات الصيانة العامة بالمطار.

علاوة على ذلك، سيتم تشغيل المطار مطلع عام 2023. كذلك ستتولى شركة دبلن الدولية (DAAi) مهام الإشراف على استشارات التصميم، والعمليات الإدارية، وعمليات التشغيل. وذلك بحسب اشتراطات الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة (GACA)، إضافة إلى منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

بالإضافة إلى ذلك، ستساهم الخدمات المقدمة من الشركة على تحقيق التكامل التام. وذلك ما بين التقنيات الخضراء “الصديقة للبيئة” وإدارة النفايات والموارد. وبما يتوائم مع معايير الاستدامة والأمان لشركة البحر الأحمر للتطوير.

الأهداف المرجوة من الاتفاقية

  • دمج الحلول المبتكرة عن طريق جميع عمليات تشغيل المطار لتحسين استهلاك الطاقة.
  • بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة في إدارة الموارد والنفايات.
  • كذلك اعتماد برنامج مجلس المطارات الدولي (ACI) للتقليل من الانبعاثات الكربونية في المطارات.
  • وأخيراً، المساهمة في تأمين أعلى مستوى من المعيار الحالي “المستوى 4+”. وبالتالي سيكون مطار البحر الأحمر الدولي أول مطار يؤمن هذا المعيار قبل بدء مرحلة عمليات التشغيل.

مطار متجدد

يعتبر مطار البحر الأحمر الدولي أول مطار دولي من نوعه في المنطقة الذي يحقق الحياد الكربوني. كما أنه مطار متجدد يعمل كلياً بالطاقة المتجددة بنسبة 100%، ويحقق صفر انبعاثات من خلال تصاميمه وآلية عمليات تشغيله.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا المطار هو أول مطار بالمنطقة مدرجاً مخصصاً للطائرات البرمائية. و التي ستربط المطار بالمطارات المائية التي تقوم شركة البحر الأحمر بإنشائها. بالإضافة إلى تقنية الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي، وتقنية الطائرات الكهربائية قصيرة الإقلاع والهبوط.

ويشار إلى أن المطار تم تصميمه من خلال شركة الاستشارات الهندسية العالمية “فوستر وشركاه”. كذلك تسير الأعمال فيه حسب الجدول الزمني المخطط لاستقبال أول الزوار عام 2023. حيث جرى تسجيل المطار رسمياً لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا). كما خضع المطار مؤخراً لاختبارات فنية على المدرج الرئيس الذي يبلغ طوله 3.7 كيلومترات.

وفي الختام، من المقرر أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار حوالي مليون سائح سنوياً وبحد أقصى 900 مسافر في الساعة. وذلك من خلال الرحلات الداخلية والدولية بحلول عام 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي بالتعاون مع شركة عالمية مطلع العام المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *