لدعم مجال ريادة الأعمال … اتفاقية تعاون بين منشآت ووزارة الصحة السعودية

لدعم مجال ريادة الأعمال … اتفاقية تعاون بين منشآت ووزارة الصحة السعودية. تعمل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”على تطوير ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمها ورعايتها. وذلك بغية رفع إنتاجيتهم وزيادة مساهمتهم في الناتج المحلي الإجمالي.

ومؤخراً، قامت هيئة ” منشآت” بتوقيع اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة. وذلك من أجل تعزيز التعاون في مجال الابتكار وتطوير الأعمال. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع الترند.

لدعم مجال ريادة الأعمال

وفي التفاصيل، قامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بإبرام اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة. وذلك خلال مؤتمر الصحة العالمي. و هذه الاتفاقية مع وزارة الصحة تأتي استكمالًا لدور “منشآت” واهتمامها في بث روح الابتكار.

كما تسعى الاتفاقية إلى تطوير ودعم بيئة ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصحي. علاوة على ذلك، ستساهم هذه الاتفاقية في التنوع الاقتصادي بالمملكة، إضافة إلى فتح المزيد من الفرص الاستثمارية أمام رواد ورائدات الأعمال.

أهداف الاتفاقية

  • تبادل الخبرات العملية والعلمية بين الطرفين.
  • كذلك بحث المشاركة في إقامة المشاريع التي ستساهم في تطوير بيئة ريادة الأعمال في كل أنحاء المملكة. وذلك وفقاً للآليات والإمكانات المتاحة للطرفين.
  • علاوة على ذلك، تسعى الاتفاقية إلى التعاون المشترك لإزالة التحديات التي تقوم بالتأثير سلبًا على بيئة ريادة الأعمال في المملكة.

نبذة مختصرة عن ” منشآت”

منشآت أو الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” هي هيئة تهتم بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته. وذلك بحسب أفضل الممارسات العالمية، وقد تم تأسيسها عام 2016.

كما تعمل الهيئة على رفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م. بالإضافة إلى إزالة المعوقات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت.

علاوة على ذلك، تعزز “منشآت” التعاون مع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والمنظمات الدولية فيما يتعلق باختصاصات “منشآت”. بالإضافة إلى وضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية للمنشآت والتعريف بها. فضلاً عن العمل على نقل التقنية ذات الصلة وتوطينها لتطوير أداء هذه المنشآت وإنتاجيتها، ويشمل ذلك سلاسل الإمداد.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

لدعم مجال ريادة الأعمال ... اتفاقية تعاون بين منشآت ووزارة الصحة السعودية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *