انطلاق مهرجان القهوة السعودية اليوم 29 سبتمبر في الرياض

انطلاق مهرجان القهوة السعودية اليوم 29 سبتمبر في الرياض. يعتبر تقديم القهوة السعودية جانبًا مهمًا من جوانب الضيافة في المملكة العربية السعودية. كما أنها تعد جزء من تاريخ المواطنين وحياتهم اليومية وثقافتهم بشكل أساسي. فهي عبارة عن تقليد عربي أصيل، توارثته الأجيال عن أجدادها.

كما انطلق اليوم الخميس 29 أيلول/ سبتمبر 2022 الموفق 3 ربيع أول 1444 مهرجان القهوة السعودية في الرياض. والذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة حتى يوم السبت 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2022. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

انطلاق مهرجان القهوة السعودية

وتفصيلاً، تنطلق اليوم فعاليات مهرجان “القهوة السعودية”، في مركز ذي أرينا للمعارض بالرياض. والذي تقوم هيئة فنون الطهي بالمملكة العربية السعودية بتنظيمه، وبدعمٍ من برنامج جودة الحياة “أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030”. وذلك لتسليط الضوء على القهوة السعودية وعلاقتها الوثيقة بالتاريخ الثقافي للمملكة عبر تاريخٍ حافل بالعادات والتقاليد وقيم الكرم والضيافة.

علاوة على ذلك، سيتم تقسيم صالة المهرجان إلى أربعة أقسام رئيسية هي كالآتي:

  • “فنجال الضيف” وهو القسم الأول الذي سيضم فعاليات شجرة البن والبيت الأخضر ومنطقة العارضين. إضافة إلى متحف الذهب الأخضر ومنطقة للأطفال.
  • بينما يضم القسم الثاني “فنجال الكيف” فعاليات تعاليل وخبير القهوة وتجربة التذوق والقدوع.
  • أما القسم الثالث فهو قسم “فنجال السيف” الذي سيضم فعاليات حوار القهوة. بالإضافة إلى ورش عمل ومسابقة القهوة السعودية “درب الفنجال”.
  • كما سيتم تخصيص القسم الرابع للمطاعم المشتملة على عربات الأطعمة، وجلسات مخصصة للأكل.

أما بالنسبة لأوقات المهرجان، فمن الممكن زيارة المعرض بشكل يومي من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا بتوقيت السعودية. وذلك في مركز ذي أرينا للمعارض، حيث سيتمتع الزوار بكافة فعاليات المهرجان للتعرف على تاريخ القهوة السعودية الأصيل.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن ينتقل المهرجان إلى مركز سوبر دوم في جدة بعد الرياض، وذلك في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر . ومن ثم إلى مركز “الظهران إكسبو” في الظهران في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر.

ويشار إلى أنه، تنتج المملكة العربية السعودية نحو 800 طن من البن سنويًا من 600 مزرعة في السعودية. كما تحتوي السعودية على أشهر وأجود أنواع البن.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق مهرجان القهوة السعودية اليوم 29 سبتمبر في الرياض

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *