85 % من المواقع الأثرية في المملكة مازالت غير مكتشفة

85 % من المواقع الأثرية في المملكة مازالت غير مكتشفة

85 % من المواقع الأثرية في المملكة مازالت غير مكتشفة

يوم أمس الأربعاء خلال ملتقى “نحت الجمل و أهميته الثقافية من منظور عالمي” في مدينة الجوف . بين الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش . وجود العديد من التراث والمنحوت كما العمراني الغير مكتشف بعد .

85 % من المواقع الأثرية في المملكة مازالت غير مكتشفة

85% من المواقع لم تكتشف بعد

الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش . دعى الباحثين المحليين كذلك العالميين ليشاركوا بالبحث العلمي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بشكل عام و منطقة النجف بشكل خاص . مبين أن أكثر من خمسة وثمانون بالمئة من المواقع الأسرية لم يتم أكتشافها بعد . أو أن أكتشافها كان سطحيا و بسيط كذلك  . راجيا التعمق بالأكتشافات .

البعث في قطاع الأثار

يوجد بـ قطاع الاثار حوالي الخمسة و الأربعون بعثه منها المحلي . كما منها الدولي . كذلك فإن المملكة العربية السعودية تطمح الى زيادة البعثات لـ تصل لأكثر من مئة بعثة في خضم السنوات القادمة . موضحا أن الجوف منطقة غنية بالأثار و الكنوز الأثرية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *