المملكة تتصدر دول مجموعة العشرين بمعدل تدفق الزوار من الخارج خلال 2022

المملكة تتصدر دول مجموعة العشرين بمعدل تدفق الزوار من الخارج خلال 2022. المملكة العربية السعودية هي أرض الجمال، كما أنها تضم أكثر المساجد قدسية المسجد الحرام في مكة المكرمة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

كما يعتبر القطاع السياحي في السعودية أحد أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030. وذلك للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات، إضافة إلى توفير فرصة عمل للمواطنين. ومؤخراً، تصدرت السعودية مجموعة دول العشرين في معدل تدفق السياح من الخارج. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

المملكة تتصدر دول مجموعة العشرين

قامت منظمة السياحة العالمية بإصدار أحدث التقارير، والتي أعلن عنها خلال اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين لعام 2022. وقد نالت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في معدل تدفق السياح الدوليين الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2022. وذلك ضمن دول مجموعة العشرين.

كما حققت المملكة نتائج غير عادية في تدفق السياح الدوليين الوافدين بمعدلٍ تجاوز 121 %. وذلك خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2022. علاوة على ذلك، بيّن تقرير منظمة الصحة العالمية أن معدل الإنفاق السياحي في المملكة فاق بكثير مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكد هذه النتائج الايجابية متانة الاقتصاد السعودي، وقدرته على التكيف مع مختلف المتغيرات. وبدوره قام وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب التهنئة والتبريك إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى صاحب السمو الملكي الأمير حفظهما الله – على هذا الإنجاز المهم. والذي يأتي تتويجاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وسعيها الحثيث لتعزيز مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية.

علاوة على ذلك، أشاد الخطيب بسياسة القيادة الحكيمة والتي تحرص على تمكين الاقتصاد الوطني. إضافة إلى العمل على رفع إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة. وذلك بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة.

ويشار إلى أنه يعتبر قطاع السياحة في السعودية الأسرع نمواً في العالم. فقد قام بتسجيل معدل نموٍ وصل إلى 14 %، وذلك بالمقارنة بفترة ما قبل جائحة كورونا.

علاوة على ذلك، تشهد السعودية حالياً تعافياً سريعاً من تبعات الجائحة، وبالأخص مع القيام برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية بعد تراجع معدل الإصابات بالفيروس إلى مستويات متدنية. وذلك نتيجة لتكاتف الجهات المعنية، فضلاً عن الوعي العالي لدى المجتمع السعودي.

الجدير بالذكر، أن منظومة السياحة السعودية تضم كلًّا من (وزارة السياحة، وصندوق التنمية السياحي، والهيئة السعودية للسياحة)، والتي تتكامل أدوارها لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتحقيق طموحات ومستهدفات القطاع.

وفي الختام، سلطت تقرير الحالة والتوقعات الاقتصادية العالمية الصادر عن الأمم المتحدة، الضوء على الدور المهم الذي ستلعبه السياحة. وذلك في انتعاش الاقتصادات الوطنية والتجارة العالمية خلال عام 2022.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

المملكة تتصدر دول مجموعة العشرين بمعدل تدفق الزوار من الخارج 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *