“سابك” تشارك في مؤتمر جيبكا للأبحاث والابتكار في دبي

“سابك” تشارك في مؤتمر جيبكا للأبحاث والابتكار في دبي. عقد الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في دول الخليج الدورة السابعة لمؤتمر (GPCA) جيبكا للبحث والابتكار. وذلك في مدينة دبي الإماراتية الفترة ما بين 26 و 27 سبتمبر الجاري تحت شعار “مستقبل مستدام من خلال البحث والتطوير”.

كما قامت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بالمشاركة في في مؤتمر جيبكا للبحث والابتكار. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“سابك” تشارك في مؤتمر جيبكا للأبحاث والابتكار

وتفصيلاً، شاركت الشركة السعودية للصناعات الأساسية المعروفة اختصاراً باسم ” سابك” في مؤتمر جيبكا للأبحاث والابتكار. والذي تم عقده في دبي يومي 26-27 سبتمبر الحالي.

كما قامت الشركة خلال المؤتمر بتسليط الضوء على كفاءتها وقدراتها في مجال التقنية والابتكار. والتي تسعى عبرها إلى تطوير منتجات أفضل، وتحسين عمليات التصنيع، فضلاً عن الإسهام في بناء بيئة مستدامة.

علاوة على ذلك، تعتبر سابك من الشركات المهتمة بمبادرات الاقتصاد الدائري. فقد قامت الشركة بدخول مجال إنتاج الأمونيا الزرقاء، وتقديمها الحلول الدائرية للبلاستيك عن طريق مبادرة (تروسيركلTM). كما إن سابك دعمت قطاع السيارات الكهربائية من خلال مبادرة (بلوهيروTM). بالإضافة إلى ذلك تشاركت الشركة معشركتيْ (باسف) و(ليندي) للدخول في مجال التشغيل الكهربائي للأصول.

بالإضافة إلى ذلك، تلتزم شركة ” سابك” بالعمل على تمكين المجتمعات من التحول إلى مستقبل دائري قليل الكربون. فضلاً عن أنها تؤدي دور حيوي وهام لتشجيع الابتكارات التي تساعد على تحقيق ذلك.

كما تضمن المؤتمر تسليط الضوء على ابتكارات سابك، التي تساعد في مواجهة تحديات تغير المناخ. كما أنها تركز على تقنيات الهيدروجين المستقبلية.

كذلك جرى خلال المؤتمر تسليط الضوء على تعاون الشركة الفاعل مع الأوساط الأكاديمية. وذلك بغية توفير مواد عالية الأداء والتي ساهمت في فتح آفاقًا لتطبيقات جديدة في أعمال البولي أوليفين.

ويشار إلى أن الشركة أكدت أنها ستستمر بالتركيز بشكل متزايد على شراكاتها الخارجية. وذلك عن طريق سعيها لتكثيف ابتكاراتها وتميز باقة منتجاتها.

مؤتمر جيبكا للأبحاث والابتكار

يعتبر مؤتمر جيبكا السنوي للأبحاث والابتكار بمثابة منصة لتشجيع ودفع ثقافة الابتكار في صناعة الكيماويات على المستوى الإقليمي. بالإضافة إلى تحفيز الأطراف ذات العلاقة لتبنّي المزيد من البرامج التي تهدف لتطوير قدرات الابتكار في منطقة الخليج.

كما تم عقد المؤتمر هذا العام تحت شعار “تحفيز مستقبل مستدام من خلال البحث والابتكار”. وكانت المحاور الرئيسية للمؤتمر هي الحد من انبعاثات الكربون. إضافة إلى تحقيق الاقتصاد الدائري في سلاسل القيمة القائمة على الكربون.

ويشار إلى أن مؤتمر هذا العام شهد مسابقة مخصصة لطلاب الجامعات والدراسات العليا. وذلك بعد أن تم توفير لهم فرصة فريدة لتقديم أفكارهم المبتكرة لقادة الصناعة ضمن فعاليات اليوم الأول من الحدث.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"سابك" تشارك في  مؤتمر جيبكا للأبحاث والابتكار في دبي
“سابك” تشارك في مؤتمر جيبكا للأبحاث والابتكار في دبي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *