إدارة التعليم بمحافظة ينبع تحتفل اليوم الوطني السعودي 92 بـ 16 فعالية

إدارة التعليم بمحافظة ينبع تحتفل اليوم الوطني السعودي 92 بـ 16 فعالية. تضرب المملكة العربية السعودية أروع المثل كأنموذج فريد للدولة ذات الجذور العميقة في التاريخ أصالةً ومجداً. وذلك في ظل رؤية الحاضر للمستقبل، وبرنامج التحول الوطني.

كما قامت إدارة التعليم بينبع باستقبال اليوم الوطني ال 92 للمملكة بنحو 16 فعالية متنوعة. والتي تحمل شعار ” هي لنا دار”. وذلك للاحتفال بتوحيد الوطن العزيز.

إدارة التعليم بمحافظة ينبع

قامت الإدارة التعليمية بمحافظة ينبع السعودية بالاستعداد للاحتفال باليوم الوطني 92 منذ وقت مبكر. كما أعدت برنامجًا متكاملاً يستمر لمدة 5 أيام بدءًا من يوم الأحد 1444/2/29هـ حتى يوم الخميس 1444/3/3هـ. حيث سيهدف البرنامج إلى إبراز جهود المؤسّس الملك عبدالعزيز -طيّب الله ثراه-. فضلاً عن تأكيد الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.

علاوة على ذلك، ستشمل خطة الاحتفال باليوم الوطني لهذا العام 16 فعالية. والتي سيجري تنفيذها على مدى الأسبوع القادم في مدارس المحافظة والقطاعات التابعة لها.

بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الفعاليات إقامة العديد من العروض الترفيهية والفنية المتنوعة. إللى جانب بعض المسابقات الثقافية، والبرامج الوطنية المصاحبة للاحتفال.

كما ستتنوع الفعاليات بين أوبريت وفولكلور للوطن، وندوات تاريخية ووطنية. بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التراثية والأناشيد الوطنية والرقصات الشعبية، والأنشطة والألعاب الرياضية. كما من المقرر أن يتم زيارة الأماكن التاريخية والأثرية، والمعارض المصاحبة. ويشار إلى أن جميع فئات المجتمع والأسر والطلبة ستشارك في هذه الفعاليات.

تحت شعار “هي لنا دار”

وفي السياق نفسه، ستقوم المديرية العامة للشؤون الصحية بإضاءة مبانيها الداخلية والخارجية باللون الأخضر. بالإضافة إلى تزيين مبناها الرئيسي بصورة ولاة الأمر ‏حفظهم الله، ومداخلها ومخارجها بالشعارات والأوشحة الخضراء. وذلك استعداداً ‏للاحتفال باليوم الوطني السعودي 92.

كذلك قامت صحة الشرقية بإطلاق مسابقة وطنية لمنسوبيها؛ لتشجيعهم وبث روح التنافس والتحفيز. كما أنها ستقوم بالمشاركة في مبادرة “لوحة وطن٢” لتشكيل الهوية الوطنية بالعنصر البشري من خلال الفرق التطوعية. بالإضافة إلى ذلك، قامت صحة الشرقية بتنظيم حملات التبرع بالدم في مراكز بنوك الدم.

الجدير بالذكر، أن صحة الشرقية ستبقى على أهبة الاستعداد لأي طارئ لا سمح الله خلال احتفالات اليوم الوطني. وذلك من خلال الفِرَق المتخصصة من إدارة الأزمات والكوارث.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 إدارة التعليم بمحافظة ينبع تحتفل اليوم الوطني السعودي  92 بـ 16 فعالية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *