مدينة جدة السعودية تختتم الاستعراضات الجوية والبحرية لليوم الوطني 92

مدينة جدة السعودية تختتم الاستعراضات الجوية والبحرية لليوم الوطني 92. قامت الهيئة العامة للترفيه في السعودية بتنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ 92. والذي يصادف يوم الجمعة 23 سبتمبر الجاري.

مدينة جدة السعودية

اختُتمتْ مدينة جدة اليوم الاستعراضات الجوية والبحرية التي نفذتها قطاعات عسكرية ومدنية. وذلك على مدى ثلاثة أيام بمنطقة الكورنيش، وتحت شعار “تحية وطن”.

علاوة على ذلك، تستمر الاحتفالات والفعاليات والتي تقوم الهيئة العامة للترفيه بتنظيمها خلال الفترة من 18 وحتى 26 من شهر سبتمبر/ أيلول الحالي.

كما قامت القوات المشاركة بتقديم عدة عروض جوية وبحرية في الواجهة البحرية بجدة. والتي تعتبر من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية. وذلك من خلال مجموعة من المقاتلات الحربية والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق. والتي ساهمت في رسم تحية فخر وعز وانتماء للوطن والقيادة الرشيدة والشعب السعودي في سماء المملكة.

أهم العروض الاحتفالية

  • تم تقديم ثلاثة عروض جوية مهيبة من القوات الجوية الملكية السعودية. وذلك باستخدام الطائرات المطلية بشعار اليوم الوطني، “تايفون”، و”ف – 15 إس”، و”تورنيدو”، و”ف – 15 سي”. بالإضافة إلى الصقور السعودية وطائرات التزود بالوقود في عدة مدن.
  • كما جرى تقديم عرض مميز شمل تشكيل شعار المملكة السيفين والنخلة على امتداد كورنيش جدة. وذلك من قبل فريق الصقور السعودية.
  • علاوة على ذلك، قامت وزارة الحرس الوطني بالمشاركة بعددٍ من المروحيات في بداية العرض الجوي. كما جاء ذلك تزامناً مع مروحيات طيران الأمن التي حملت العَلم السعودي في جولة استمرت لمدة نصف ساعة.
  • كذلك استعرضت قيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة وأكاديمية جدة للعلوم والدراسات الأمنية البحرية عدد من الوسائط البحرية. ومنها مثلا السفن والزوارق والحوامات متعددة المهام والأحجام.
  • كما قامت الفرقة الموسيقية بعزف عدد من المقاطع الوطنية وعروض الفلاي بورد واستعراض قوارب التجديف.

الجدير بالذكر أنه ستبدأ العروض الجوية الرئيسة للاحتفال باليوم الوطني 92 يوم غد الخميس بالرياض. حيث سيتم إقامة الاستعراضات بحي القيروان يومي 22 و23 سبتمبر. علاوة على ذلك، ستقوم القوات البحرية الملكية السعودية الخميس القادم بتنفيذ ثلاثة عروض بحرية في الواجهة البحرية بجدة. وذلك عبر القيام باستعراض هائل لزوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مدينة جدة السعودية تختتم الاستعراضات الجوية والبحرية لليوم الوطني 92

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *