إنهاء معاناة ثمانيني لديه آلام حادة بالعمود الفقري بمستشفى الحبيب بالعليا

إنهاء معاناة ثمانيني لديه آلام حادة بالعمود الفقري بمستشفى الحبيب بالعليا. يمتلك مجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا سجلاً حافلاً من الجوائز والإنجازات. ولعل أبرزها اعتماد المركز السعودي للمنشآت الصحية CBAHI واللجنة الدولية المشتركة لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI. بالإضافة إلى اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP وأيضاً اعتماد المؤسسة الأمريكية للتميز SRC.

وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول تفاصيل إجراء جراحة نوعية ومعقدة ساهمت في إنقاذ مريض ثمانيني. وذلك في مجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا لتضاف لقمائمة إنجازات هذه المجموعة الطبية الرائدة.

إنهاء معاناة ثمانيني لديه آلام حادة بالعمود الفقري

تمكن بفضل الله، أطباء مركز طب وجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا من إنقاذ مريض ثمانيني. والذي يعاني من آلام شديدة وكسور في فقرات العمود الفقري.

علاوة على ذلك، يعاني المريض من ضعف شديد وقصور حاد في وظائف العضلة القلبية حيث لا تتجاوز كفاءة عمل القلب لديه نسبة 16%. بالإضافة إلى ذلك يعاني المريض من من تجلطات دموية، بالإضافة إلى حاجة ماسّة يومية لأدوية مميعة للدم.

والجدير بالذكر أن المريض قام بمراجعة أكثر من مستشفى داخل المملكة ولكن دون أي فائدة. وذلك بسبب حالته الصحية الصعبة. ووضع عضلة القلب لديه.

وعند قيام المريض بمراجعة لمركز طب وجراحة المخ والأعصاب في المجمع التابع لمستشفى د. سليمان الحبيب بالعليا . تم إخضاعه على الفور لفحوصات مخبرية وأشعة الرنين المغناطيسي إلى جانب التصوير المقطعي.

وبعد الاطلاع على النتائج والفحوصات تبين وجود كسر في العمود الفقري، بالفقرات الأولى والثانية القطنية. والتي تستدعي ضرورة التدخل الجراحي.

وكما قام الفريق المعالج بإجراء العملية للمريض والتي استغرقت نصف ساعة. وقد جرى فيها القيام بتطبيق تقنية الحقن الأسمنتي للفقرات المكسورة الأولى والثانية تحت التخدير الموضعي.

ويشار إلى أن هذه التقنية ساعدت المريض في تفادي مضاعفات الجراحات التقليدية. والتي تجري عن طريق القيام بالفتح الجراحي الكبير في منطقة الظهر، ووضع براغٍ لعملية التثبيت. وهذا يساهم في حدوث نزيف، ووالذي يؤدي إلى الوفاة بنسبة 30%، وذلك بحسب الحالة الصحية لقلب المريض.

وفي الختام، تَكللت جهود الفريق الطبي المعالج بالنجاح ولله الحمد. حيث تمكن المريض من الوقوف خلال عدة ساعات من انتهاء العملية. كما تخلص المريض من نوبات الألم، وتخرج من المشفى بعد يومين وهو بحالة صحية جيدة بفضل من الله. علاوة على ذلك، أوصى الأطباء المختصون المريض بضرورة ارتداء حزام طبي خاص لتثبيت منطقة الظهر لمدة ستة أسابيع.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنهاء معاناة ثمانيني لديه آلام حادة بالعمود الفقري بمستشفى الحبيب بالعليا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *