عملية تصحيحية لجراحة سمنة سابقة تنقذ “أربعينيًّا” بمستشفيات الحبيب

عملية تصحيحية لجراحة سمنة سابقة تنقذ “أربعينيًّا” بمستشفيات الحبيب. يحرص مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان على تأمين عدد من أحدث التقنيات والأجهزة الطبية. وذلك من أجل علاج كافة الحالات والمشكلات الطبية المختلفة.

كما تعتبر مراكز علاج السمنة بمستشفيات مجموعة الدكتور سليمان الحبيب هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط. علاوة على أنها حائزة على شهادة الاعتماد من SRC مؤسسة الاعتماد والتميز الأمريكية. وذلك باعتبارها أفضل المراكز المتخصصة في علاج السمنة تميزًا.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه المراكز خدمات شاملة تجمع بين الحلول الجراحية وغير الجراحية والخيارات السلوكية والغذائية. كما يشار إلى أنه يعمل فيها نخبة من الكفاءات الطبية عالية التأهيل. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرفكم على إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات مجموعة مستشفيات الحبيب الطبية.

عملية تصحيحية لجراحة سمنة سابقة

بفضل الله، تمكن فريق طبي متخصص في علاج السمنة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان من إنهاء معاناة مريض “أربعيني”. والذي كان قد خضع لعملية حلقة معدة غير موفقة خارج المملكة. وعلى أثر هذه العملية أصاب المريض مضاعفات حادة، مثل تزايد وزن الجسم، وضعف وظائف الكلى وضعف الحركة.

وكان المريض قد راجع المستشفى وهو يعاني ازدياد وزنه، وتورم الساقين واضطرابات وتغير في لون البول. وذلك إلى جانب إصابته بالغثيان والرغبة في القيء، والشعور بالضعف.

وعلى الفور قام الفريق الطبي المعالج بإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة للمريض. وقد أظهرت النتائج أن عملية التكميم التي خضع لها سابقا لم تكن بالدقة المطلوبة. كما أظهرت النتائج أن يعاني من ضعف كبير في وظائف الكلى.

والجدير بالذكر أن المريض مصاب سابقا بالفشل الكلوي وقام بإجراء عملية زراعة للكلية. كما أنه أساسا هو مريض مصاب بارتفاع ضغط الدم والسكري.

وبعد الاطلاع على كافة النتائج ودراسة الحالة من قبل فريق طبي متكامل ضم التخصصات اللازمة. قام الفريق بوضع الخطة العلاجية المناسبة للحالة. كما قرر الأطباء أن التدخل الطبي لتصحيح العملية السابقة هو الخيار الأمثل لإنهاء معاناة المريض وتجنيبه التبعات الصحية المعقدة.

علاوة على ذلك، تم إجراء عملية تكميم للمريض، والتي استمرت لمدة 3 ساعات. وقد تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد. كذلك أمضى المريض يومين قيد التنويم والرعاية الطبية الحثيثة.

وبعد يومين غادر المريض المستشفى وهو بحالة صحية جيدة. كما تم وضع برنامج علاجي متكامل له؛ من أجل الوصول للنتائج المرجوة. و قامت المستشفى بمتايعة حالة المريض خلال زياراته المتكررة للاطمئنان على وضعه الصحي وتقييم النتائج.

كما أنه عند متابعة المريض تبين تحسن حالته الصحية بشكل متسارع، كذلك استعادت كليته وظيفتها بشكل كامل. علاوة على ذلك اختفى ضغط الدم تمامًا، كذلك تراجعت نسبة السكر في الدم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عملية تصحيحية لجراحة سمنة سابقة تنقذ "أربعينيًّا" بمستشفيات الحبيب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *