“CyberOne” روبوت جديد يكتشف السعادة ويريحك حين تحزن

“CyberOne” روبوت جديد يكتشف السعادة ويريحك حين تحزن. إن الروبوت هو عبارة عن آلة يتم تشغيلها تلقائيًا وتحل محل الجهد البشري.

وعلى الرغم من أن الروبوتات لا تشبه البشر في المظهر ولا تؤدي الوظائف بطريقة تشبه البشر. لكنها قد تطورت بشكل كبير حتى أصبحت تحل محل الجهود البشرية في العديد من المجالات.

ولكن هل من الممكن أن يملك الروبوت مشاعر وأحاسيس؟ هل سيشعر الروبوت بالسعادة أو بالحزن؟ هذا ما سنتطرق إليه في السطور التالية من موقع الترند.

“CyberOne” روبوت جديد

قامت شركة شياومي ” Xiaomi ” الصينية بالكشف عن اختراع أول روبوت بشري لها. والذي يحمل اسم “CyberOne” ، كما أن سعره لا يزال غير واضح بدقة. ولكنه من المحتمل أن يكون في حدود 600000 إلى 700000 يوان أي ما يعادل حوالي ( 89100 دولار إلى 104000 دولار).

علاوة على ذلك، تم الكشف عن هذا الروبوت على خشبة المسرح في حدث هام في بكين الأسبوع الماضي. كما يعتبر الروبوت استكشافا لإمكانيات النظام البيئي التكنولوجي المستقبلي لشركة Xiaomi واختراق جديد للشركة”.

مواصفات الروبوت

إن CyberOne قادر على اكتشاف السعادة وحتى إراحة المستخدم في أوقات الحزن. ومن أهم مواصفاته:

  • يبلغ ارتفاع الروبوت 5’9 بوصات أي ما يعادل 177 سم. كما يزن ويزن 114 رطلا نحو 52 كجم، كما أن باع ذراعه يصل إلى 66 بوصة أي ما يعادل 168 سم.
  • كذلك للروبوت الجديد أذرع وأرجل تسمح له بالمشي تماما مثل الإنسان الحقيقي.
  • علاوة على أن Android مزود بتقنية AI التي تسمح له باكتشاف 45 من المشاعر البشرية.
  • كما أن الروبوت قادر على اكتشاف 85 صوتا بيئيا مختلفا.
  • كذلك إن CyberOne يسمح له بمحاكاة الحركات البشرية بالكامل. حيث أنه يدعم ما يصل إلى 21 درجة من الحرية في الحركة. كما أنه يحقق سرعة استجابة في الوقت الفعلي تبلغ 0.5 مللي ثانية لكل درجة من الحرية.
  • بالإضافة إلى ذلك تم تزويد الروبوت الجديد بخوارزمية تفاعل AI تسمح لها بإدراك الفضاء ثلاثي الأبعاد.

أول روبوت بشري

ويشار إلى أن الشركة قامت بالإعلان عن هذا الروبوت قبل شهر واحد من إطلاقها لأول روبوت بشري باسم تسلا، أوبتيموس “Tesla ، Optimus”. والذي يتضمن كمبيوتر Autopilot المستخدم في سيارات الشركة الكهربائية.

كما أنه من المتوقع أن يسمح روبوت تسلا أوبتيموس للإنسان بالتعرف على الأشياء في العالم الحقيقي. وذلك على الرغم من أن الروبوت سيكون لديه أجهزة الاستشعار والمشغلات المخصصة الخاصة به.

والجدير بالذكر، أن شركة Xiaomi العملاقة كشفت سابقا عن كلب آلي يسمى CyberDog. ولكن يعتبر روبوت CyberOne هو أول روبوت بشري لها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"CyberOne" روبوت جديد يكتشف السعادة ويريحك حين تحزن

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *