ما هي أبرز إنجازات المخيم الصيفي 2022 الذي أقامته إثراء ؟

ما هي أبرز إنجازات المخيم الصيفي 2022 الذي أقامته إثراء ؟ أقام مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” المخيم الصيفي 2022، والذي يهدف إلى تمكين الشباب من المهارات المستقبلية. بالإضافة إلى تحفيز الإبداع والابتكار لديهم والمبني على الاستغلال الأمثل لطاقاتهم، وقدراتهم، وإمكانياتهم. علاوة على تعزيز ثقافة التعلم لديهم مدى الحياة.
كما حصل المشاركون والمشاركات في المخيم على الكثير من الفوائد، فضلاً عن تعلم مهارات جديدة. وفي المقالة التالية من موقع الترند سنتطرق إلى بعض النماذج الرائعة التي حققها هذا المخيم.

ما هي أبرز إنجازات المخيم الصيفي؟

يرغب الكثير من الأطفال بالالتحاق في مخيم “إثراء” الصيفي التابع لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي. وذلك لما يقدمه لهم من مهارات متعددة من خلال المسارات التي يطرحها.

فقد تمكن الطفل السعودي فهد الحربي من تصميم ذراع روبوت قادر على حمل الأشياء وتمييز الألوان. وذلك بعد التحاقه هذا العام بمسار البرمجيات وطائرات الدرونز، الذي ساعده في الخوض في أعماق عالم البرمجة وتعلم أنظمة التحكم والتشغيل.

كما يشار إلى أن والدة الطفل الحربي البالغ من العمر 12 عاما، قد حرصت على إشراكه منذ صغره في الأنشطة الهادفة إلى تنمية مواهبه لتجد ضالتها في مركز “إثراء.

علاوة على ذلك، يعتبر الحربي من روّاد مخيم إثراء الصيفي منذ أن كان بعمر 9 أعوام. كما أنه كل عام يستكشف ذاته بصورة إبداعية.
كما أن نظام فك الشيفرات كان أحد المسارات التعليمية داخل المخيم التي التحق بها الحربي. والذي ساعده على تعزيز قدراته البرمجية وهو المسار الأساسي للبرنامج.

تجربة ناجحة أخرى

كما تمكن الطفل مشاري الوهيبي من برمجة لعبة خاصة به، وذلك بعد أن اجتاز بعض برامج مخيم إثراء الصيفي. حيث أتاح له المخيم التعمق في مجال طائرات الدرونز وكيفية التحكم بها لاسيما نظام التشغيل والتعرف على هيكلة تلك الطائرات.

والجدير بالذكر، أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، يولي أهمية بالغة لفئة الأطفال. وذلك عبر تصميم برامج معرفية وإبداعية تقدّم طوال العام. كما يعمل المخيم على صقل خبرات الأطفال المشاركين بزخمٍ هائل من المعلومات والمعرفة المتجددة، في مجالات الهندسة والتقنية والفن والعلوم وريادة الأعمال.

كما ركز المخيم الصيفي هذا العام على دمج الهندسة والعلوم بهدف تبسيطها وربطها بكافة مناحي الحياة. علاوة على نقل البرمجيات بمهارات عالية للطلبة المشاركين من فئات عمرية مختلفة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي أبرز إنجازات المخيم الصيفي 2022 الذي أقامته إثراء ؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *