بدء تنفيذ “حديقة الفراشات” في الطائف بمساحة إجمالية تتجاوز 166 ألف متر

بدء تنفيذ “حديقة الفراشات” في الطائف بمساحة إجمالية تتجاوز 166 ألف متر. تشتهر الطائف في السعودية بمناخها الجيد، مع جمال اطلالات المناظر الطبيعية وتنوع الفواكه التي تجذب السياح من بقية شبه الجزيرة العربية. كل ذلك جعلها من أهم الوجات السياحية للزوار من داخل وخارج المملكة.

كما تعرف الطائف أيضا باسم مدينة الورود، لما تتميز بفوحان رائحة عطر الورود من البساتين المجاورة. كما تحتوي الطائف على عدد من الحدائق ومنها حديقة الفراشات التي هي قيد الأنشاء حالياً. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف أكثر على هذه الحديقة.

بدء تنفيذ “حديقة الفراشات”

تسعى أمانة الطائف إلى تعزيز الرقعة الخضراء، وزيادة المتنفسات العامة في المدينة. وذلك ضمن برامج جودة الحياة، وأنسنة المدن، وتحسين المشهد الحضري.

ومؤخراً، أعلنت الأمانة عن البدء في في تنفيذ مشروع حديقة الفراشات (المضباع سابقًا) بحي الحوية شمال الطائف. .حيث أن خطط تعزيز المتنفسات تشمل إنشاء العديد من الحدائق العامة والمسطحات الخضراء مدعومة بالخدمات اللازمة.

كما أنه من المقرر أن يتم تنفيذ الحديقة على مساحة إجمالية تتجاوز 166 ألف متر مربع. حيث ستضم الحديقة مسطحات خضراء بمساحة 50 ألف متر مربع. بالإضافة إلى مواقع “هارد سكيب” بمساحة 58 ألف متر مربع، وعلى نوافير تفاعلية.

كذلك ستضم هذه الحديقة ممشى رياضي بمساحة 17 ألف متر مربع، وبطول 1500 متر، وعرض 12 مترا. وذلك مع مراعة الاشتراطات الخاصة بممارسة رياضة المشي، إلى جانب وجود رسائل تحفيزية وتوعوية.

علاوة على ذلك، تحتوي حديقة الفراشات على ملاهٍ للأطفال بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 1492 مترًا مربعًا. فضلاً عن احتوائها على ملاعب رياضية، ومواقف للسيارات، وجلسات عائلية مظللة، وكراسي.

كما تشتمل الحديقة على مواقع استثمارية بمساحة تقدر بحوالي 16 ألف متر مربع. بالإضافة إلى ذلك نجد ضمن الحديقة قاعة سينما، ومطاعم، وكافتيريات، وقفص زجاجي للطيور والكثير من الخدمات الهامة للزوار.

وكانت وكالة المشاريع في الطائف قد أعلنت عن قيامها بالبدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية للحديقة. وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصميم الهندسي (ثلاثي الأبعاد).

ويذكر أن التصاميم الهندسية للحديقة أخذت بعين الاعتبار مراعاة مناسبة المظهر العام، وزيادة المسطحات الخضراء. بالإضافة إلى مراعاة الأشجار، والألعاب الرياضية، وألعاب الأطفال، والمماشي. وذلك بحسب المعايير العالمية للحدائق والمتنفسات، والطبيعة الجغرافية للموقع. فضلاً إيجاد متنفس عام للأهالي والسياح.

والجدير بالذكر، أن أمانة الرياض حرصت على استغلال العوامل الجغرافية والبيئية لمدينة الطائف. وذلك بهدف العثور على نماذج متميزة من الحدائق والمتنزهات،إلى جانب تقديم خدمات ذات كفاءة عالية للأهالي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

بدء تنفيذ "حديقة الفراشات" في الطائف بمساحة إجمالية تتجاوز 166 ألف متر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *