دبي تستقبل أكثر من 7 ملايين زائر دولي خلال النصف الأول من عام 2022

دبي تستقبل أكثر من 7 ملايين زائر دولي خلال النصف الأول من عام 2022. تعتبر مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم العواصم السياحية في العالم. وهي تستقبل كل عام ملايين المسافرين الدوليين.

كما تعد دبي واحدةً من الوجهات الأكثر شعبيةً في العالم، وخصوصا مع افتتاح المزيد من استثمارات الترفيه والأعمال. بالإضافة إلى عدد كبير كبير من الفنادق الجديدة وخطة تطوير البنية التحتية للنقل.

علاوة على ذلك، حافظت هذه الإمارة على مكانتها الرائدة عالمياً وجهة مفضلة للزيارة واستضافة الفعاليات والأعمال. وذلك على الرغم من افتتاح معظم الوجهات العالمية أبوابها للسياح. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى أحدث الإحصاءات لزوار إمارة دبي خلال النصف الاول من العام الجاري.

دبي تستقبل أكثر من 7 ملايين زائر دولي

قامت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بالكشف عن أحدث الإحصاءات المتعلة بأداء قطاع السياحة وأعداد الزوار الدوليين. وذلك خلال النصف الأول من عام 2022.

وقد أظهرت هذه الإحصاءات نجاح دبي في استقطاب عدد أكبر من الزوار الدوليين بنسبة تزيد عن 183% عن العام الماضي. حيث تم استقطاب نحو 7.12 مليون زائر دولي بين شهري يناير ويونيو 2022، بالمقارنة مع 2.52 مليون زائر دولي عام 2021.

علاوة على ذلك، يعتبر نسبة الإشغال الفندقي في دبي واحدًا من أعلى معدلات الإشغال في العالم. حيث بلغت متوسط نسبة الإشغال حوالي 74% خلال الفترة ما بين يناير ويونيو من العام الجاري.

كما تم تسجيل زيادةً في سعة الغرف الفندقية بنسبة تفوق 19%، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2019. كذلك بلغ عدد الغرف الفندقية حتى نهاية شهر يونيو 2022 حوالي 140,778 غرفة فندقية. بالإضافة إلى ذلك، تجاوز إجمالي عدد الفنادق في النصف الأول من هذا العام معدلاته للفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 8%.

ويظهر أداء قطاع الفنادق في الإمارة هذا العام تفوقاً على جميع المستويات المسجلة قبل جائحة “كوفيد-19”. وذلك من حيث عدد الليالي الفندقية المحجوزة، ومعدل السعر اليومي للغرفة، وأيضاً الإيرادات من كل غرفة متاحة.

ويذكر أن هذه الإحصائيات تمثل إنجازًا هاما في ظل تأثير التحديات غير المسبوقة التي يواجهها العالم وغيرها من عوامل الاقتصاد الكلي. التي أثرت على الاقتصاد والسياحة بشكل عام.

وجهة مثالية للمسافرين

علاوة على ذلك، فإنه بحسب أحدث الإحصائيات تستمر إمارة دبي بوصفها وجهة مثالية للمسافرين من جميع أنحار العالم. حيث مازالت هذه الإمارة تتصدر المراكز الأولى في جوائز اختيار المسافرين من “تريب أدفايزر” لعام 2022.

ويرجع الأداء المميز لقطاع السياحة في الإمارة بشكل رئيس إلى استضافة «إكسبو 2020 دبي»، الذي استمر لستة أشهر حتى 31 مارس من العام الجاري، واستقطب 24 مليون زيارة ولاقى نجاحاً مبهراً، فضلاً عن الدعم والترويج المتواصل من الشركاء المحليين والعالميين للإمارة، وذلك بصفتها وجهة آمنة ومتاحة ومفعمة بالمهرجانات والفعاليات الترفيهية وفعاليات الأعمال، بما فيها مهرجان دبي للتسوّق، ومهرجان دبي للمأكولات، ومعرض «غلفود» إضافة إلى كأس دبي العالمي للخيول.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

دبي تستقبل أكثر من 7 ملايين زائر دولي خلال النصف الأول من عام 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *