دول المنطقة وخصوصاً السعودية في طريقها للتعافي السياحي الكامل

دول المنطقة وخصوصاً السعودية في طريقها للتعافي السياحي الكامل . أظهر أحدث تقرير لمنظمة السيتحة العالمية عن وجود إقبال كبير على السياحة خلال موسم الصيف لعام 2022. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

دول المنطقة وخصوصاً السعودية

وتفصيلاً، كشفت منظمة السياحة العالمية عن زيادة كبيرة في الحركة الدولية خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022. وذلك بواقع 250 مليون سائح دولي . ‏ وبالتالي سوف يساهم هذا الطلب الكبير على السياحة إلى تعزيز النتائج الإيجابية لها.

علاوة على ذلك، أدى الطلب القوي على السياحة الدولية إلى خلق تحديات تشغيلية وقوى عاملة كبيرة. كما توضح السيناريوهات التطلعية لمنظمة السياحة العالمية إلى وصول الوافدين الدوليين إلى 55 % إلى 70 % من مستويات ما قبل الجائحة في عام 2022. وذلك حتى شهر مايو من العام الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد النتائج على الظروف المتطورة، وتغيير قيود السفر في الغالب والتضخم المستمر. وكانت أهم هذه النتائج كالآتي:

  • سجلت أوروبا والأمريكتين تسجلان أفضل نتائج السياحة في عام 2022. كما أنه من المتوقع أن يرتفع عدد السائحين الوافدين إلى أوروبا إلى 65 % أو 80 % من مستويات عام 2019 في عام 2022. وذلك حسب الظروف المختلفة. كذلك من الممكن أن تصل هذه الأعداد إلى 63 % إلى 76 % من تلك المستويات في الأمريكتين.
  • كما يمكن أن يصل الوافدون إلى نحو 50 % إلى 70 % من مستويات ما قبل الوباء، وذلك في إفريقيا والشرق الأوسط.
  • أما في آسيا والمحيط الهادي فمن المتوقع أن تتخلف بسبب سياسات السفر الأكثر تقييدًا. حيث ستظل هذه الأعداد عن 30 % من مستويات 2019 في أفضل سيناريو.

والجدير بالذكر، أن منظمة السياحة العالمية مستمرة في العمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية (WHO). وذلك لرصد الوباء بالإضافة إلى حالات الطوارئ الصحية العامة الناشئة وتأثيرها المحتمل على السفر .

المملكة العربية السعودية

ويشار إلى أنه تعد المملكة العربية السعودية دولة إسلامية متطورة الى حد كبير. كما يتم إصدار التأشيرات لأصحاب الأعمال و أقارب وأصدقاء الشعب السعودي والحجاج المسلمين و فيزا عبور إلى دولة أخرى.

علاوة على أن السعودية هي بلد صحراوي يضم معظم شبه الجزيرة العربية. كما يحدها البحر الأحمر والخليج العربي. بالإضافة إلى أنها تعتبر وجهة للمسلمين من كل أنحاء العالم، وذلك لأنها تضم البلاد أكثر المساجد قدسية، المسجد الحرام في مكة المكرمة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

كما تشتهر السعودية بالوديان الجميلة والجبال الخلابة وشواطئ البحر الأحمر. كذلك توجد في هذه البلد الكثير من المناطق الجيدة و المدهشة التي يمكنك زيارتها مرة واحدة على الأقل في العمر لأنه توجد دائمًا واحة حيث توجد صحراء.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

دول المنطقة وخصوصاً السعودية في طريقها للتعافي السياحي الكامل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *