قبول 10325 طالبًا وطالبة من خريجي الثانوية للدراسة في جامعة حائل للعام المقبل

قبول 10325 طالبًا وطالبة من خريجي الثانوية للدراسة في جامعة حائل للعام المقبل. قامت جامعة حائل في المملكة العربية السعودية ممثلة في عمادة القبول والتسجيل بالإعلان عن نتائج المرشحين من خريجي وخريجات الثانوية العامة. وذلك للقبول في مرحلتي البكارلويس والدبلوم في الكلية التطبيقية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

قبول 10325 طالبًا وطالبة

أعلنت عمادة جامعة حائل أنه تم قبول 10325 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة. وذلك للدراسة فيها للعام المقبل 2022-2023. كما أكدت الجامعة أن الطاقة الاستيعابية للبرامج الأكاديمية النوعية المستحدثة في درجتي الدبلوم والبكالوريوس قد اكتملت في الجامعة. كذلك أوضحت العمادة أنه تم إكمال مقاعد البرامج النوعية في الكلية التطبيقية بنسبة 100 %.

علاوة على ذلك، تم قبول نحو 1700 طالب وطالبة في المسار الصحي، وذلك بعد رفع الطاقة الاستيعابية له 35 %. حيث أن النسبة الأدنى للقبول كانت 76% لكل من الطلاب والطالبات.

أما في التخصصات الهندسية والعلمية والإدارية، فقد تم قبول 5000 طالب وطالبة، وذلك بنسبة تزيد 50 % عن الطاقة الاستيعابية. بينما تم تقليص الطاقة الاستيعابية في التخصصات الإنسانية والشريعة واللغة الإنجليزية بمقدار 50 % عن كل عام. حيث بلغ عدد الطلاب المقبولين نحو 2000 طالب.

والجدير بالذكر، أنه لأول مرة قامت عمادة القبول والتسجيل بنشر أدنى النسب الموزونة التي تم القبول عليها في كل تخصصات الجامعة. وقد بلغت بلغت أدنى نسبة قبول 60.015 % في تخصص هندسة الإلكترونيات والاتصالات في الكلية التطبيقية.

إلغاء السنة التحضيرية

كما كشفت جامعة حائل عن إلغاء السنة التحضيرية من برنامجها ابتداءً من العام المقبل. كذلك قامت الجامعة بتحويل تحضيرية المسار الصحي إلى تمهيدية للمسار الصحي.

علاوة على ذلك، أعلنت الجامعة أنه سيكون القبول مباشرة على التخصصات الموجودة. وأما بالنسبة للمفاضلة بين الطلبة فإنها ستكون بحسب النسبة الموزونة والرغبات.

كذلك أعلنت الجامعة عن اشتراطها سنة تمهيدية ضمن خطتها الدراسية، وذلك للكليات الهندسية والحاسب والتخصصات الصحية. حيث يدرس الطالب أو الطالبة فيها مقررات إعداد عام قبل الدخول في التخصص المطلوب.

والجدير بالذكر، أن جامعة حائل هي جامعة سعودية حكومية تقدم برامج أكاديمية لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل. كما أنها تنتج بحوثًا علمية تخدم المجتمع من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة. كذلك تستفيد من الموارد البشرية والتقنية في الجامعة للوصول إلى مجتمع المعرفة. علاوة على ذلك، حصلت الجامعة في عام 2019، على جائزتين للتميز في الإنتاج العلمي الأعلى تأثيرًا والأكثر إنتاجًا في قاعدة Scopus فرع العلوم الطبية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

قبول 10325 طالبًا وطالبة من خريجي الثانوية للدراسة في جامعة حائل للعام المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *