معرض “واحات” يحظى بزيارة 40 ألفًا من الحجاج والمواطنين منذ افتتاحه

معرض “واحات” يحظى بزيارة 40 ألفًا من الحجاج والمواطنين منذ افتتاحه. قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات بافتتاح معرض الواحات. وذلك في فندق الشيراتون بحي النسيم بمكة المكرمة في مطلع موسم الحج لهذا العام 1443. ,تحت رعاية شركتي إتقان العقارية والراجحي الاستثمارية.

كما تسعى الأمانة عبر إقامة مثل هذه المعارض إلى استعراض جهود القيادة الرشيدة لأعمال الوزارة وبرامجها المتنوعة. والتي تجسد الرسالة السامية التي تضطلع بها السعودية لخدمة الإسلام ونشر منهج الوسطية والاعتدال. كذلك بلغ عدد حجاج بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين اللذين قاموا بزيارة المعرض حوالي أربعون ألف زائر. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

معرض “واحات” يحظى بزيارة 40 ألفًا

وتفصيلاً، بلغ عدد حجاج بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين بمكة المكرمة اللذين زاروا معرض “واحات” نحو 40 ألف زائر. وذلك منذ القيام بافتتاحه مع بدء موسم الحج للعام الحالي 1443 هـ.

كما يهدف المعرض لاستعراض المشاريع التقنية التي وظفتها الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1443هـ . علاوة على ذلك، يذكر أن المعرض يفتح أبوابه يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ليلاً.

بالإضافة إلى ذلك، يضم المعرض عددًا من الأجنحة التفاعلية التي تستعرض تطبيقات الوزارة الإلكترونية، ومنها على سبيل المثال:

  • جناح تطبيق تعليم شعائر الحج والعمرة بتقنية 3D.
  • كذلك المكتبة الإلكترونية.
  • إلى جانب جناح مكتبة مكة المكرمة الذي يستعرض المخطوطات النادرة للمكتبة.
  • بالإضافة إلى جناح خاص لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الذي يستعرض منجزات وأعمال المجمع.
  • فضلاً عن جناح البرامج العلمية والدعوية التي تنظمها الوزارة، منها عرض منجزات برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وعدد من المطبوعات. فوذلك ي إطار رسالتها لخدمة الإسلام والمسلمين بالعالم تماشياً مع توجيهات القادة الرشيدة.​

ومن الجدير بالذكر، أن المعرض سوف يستمر حتى غرة شهر محرم القادم 1444هـ. مع توافد الحجاج والمعتمرين لمكة المكرمة خلال موسم الحج. وذلك وسط تنظيم مميز وخدمات نوعية للزوار والضيوف.

علاوة على ذلك، سوف يقوم المعرض تقديم هدية تذكارية لكل زائر. وهي عبارة عن نسخة من المصاحف الشريفة التي أنتجها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

معرض "واحات" يحظى بزيارة 40 ألفًا من الحجاج والمواطنين منذ افتتاحه

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *