شركة البحر الأحمر للتطوير توقع تحالف مشترك لتطوير منتجع على جزيرة “شورى”

شركة البحر الأحمر للتطوير توقع تحالف مشترك لتطوير منتجع على جزيرة “شورى”. يهدف مشروع البحر الأحمر إلى وضع معايير جديدة للسياحة المتجددة، والحفاظ على الطبيعة وحمايتها. إلى جانب العمل على دعم المجتمع المحلي، وتعزيز بيئة الوجهة حتى تستفيد منها الأجيال القادمة.

كما تؤمن الشركة بقدرة السياحة على تلبية احتياجات البيئة لتحقيق الاستدامة على المدى الطويل.  وذلك من خلال التعهد بالمحافظة عليها وحماية الكائنات الحية التي تستوطنها،  بالإضافة إلى تنمية المناطق والمجتمعات المحيطة بالمشروع.

ومؤخراً، أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير توقيع تحالف مشترك مع شركة استثمار عقارية.   وذلك من أجل العمل على تطوير منتجع على جزيرة شورى.  وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

شركة البحر الأحمر للتطوير توقع تحالف مشترك

وقعت شركة البحر الأحمر تحالف مشترك مع شركة استثمار عقارية لتطوير منتجع يضم 159  وحدة فندقية. كما من المقرر  افتتاح المنتجع في أوائل عام 2024 حيث يجري العمل وفق المخطط الزمني.

علاوة على ذلك، إن هذه الاتفاقية ستوفر ما يبلغ مجموعه 1.5 مليار ريال سعودي.  كما تعتبر جزيرة “شورى” البوابة الرئيسية للوجهة ضمن المرحلة الأولى للتطوير، وهي الجزيرة الرئيسية في هذه الوجهة.

كذلك ستضم الجزيرة عند انتهاؤها نحو 11 منتجعًا وفندقًا فاخرًا، ووحدات سكنية.  بالإضافة إلى ملاعب للجولف، ومرسى لليخوت، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

والجدير بالذكر، أن هذا الإعلان يأتي بعد تحقيق الشركة  الإغلاق المالي لتمويلها الأخضر البالغ قيمته 14,120 مليار ريال سعودي مطلع هذا العام . وذلك مع أربعة بنوك سعودية رائدة.

 بالإضافة إلى ذلك، نالت الشركة جائزة “أفضل صفقة لتمويل مشاريع للعام” ضمن “جوائز أسواق المال السعودية 2021م”. والتي تعتبر  أول تسهيل ائتماني مقوَّم بالريال السعودي، يتم منحه ضمن إطار التمويل الأخضر.

فرص تجارية واعدة

ومن جانبه، أكد جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير أن وجهة البحر الأحمر تقدم عدة فرص تجارية واعدة. وذلك لكونها قادرة على استغلال الأصول الاستراتيجية والرئيسية للمملكة. فضلاً عن دورها في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتنوُّعه بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

كما أضاف باغانو أن الشركة هي رسالة توضح اهتمام المجتمع وقطاع الاستثمار بوجهة البحر الأحمر، والفرص السياحية متسعة الأفق في المملكة. كما أنه يسلِّط الضوء على اهتمام القطاع الخاص، ورغبته بالمشاركة والاستثمار.

وجهة البحر الأحمر

تضم وجهة البحر الأحمر أرخبيلاً يتكون من 90 جزيرة بكر، وأميالاً من الصحراء الشاسعة في البر الرئيس. كما ستقدم الوجهة برامجاً سياحيةً فريدة يتم تصميمها بشكل خاص لإثراء تجارب الزوار في الوجهة.

كما أحرزت الوجهة تقدما كبيراً يعادل أكثر من 50 بالمئة من المرحلة الأولى.  بالإضافة إلى تشغيل أصول رئيسية عدة بشكل كامل، والتي تتضمن فندقًا للموظفين، ومكاتب إدارية.

كذلك يجري العمل وفق الجدول الزمني لاستقبال أول الزوار مطلع عام 2023م عند افتتاح أول مجموعة من فنادق المرحلة الأولى. والتي ستكتمل بحلول عام 2024.  وقد وقعت الشركة أكثر من 1000 عقد بقيمة تزيد على 25 مليار ريال.

كما أن الوجهة ستتألف من 50 منتجعًا، توفر ما يقرب من 8000 غرفة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية . وذلك عند  اكتمالها عام 2030م.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

شركة البحر الأحمر للتطوير توقع تحالف مشترك لتطوير منتجع على جزيرة "شورى"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *