منصة “ذي ساندبوكس”  على ميتافيرس  توفر للشركات فرص الاستحواذ على عقار افتراضي

منصة “ذي ساندبوكس”  على ميتافيرس  توفر للشركات فرص الاستحواذ على عقار افتراضي .  تختلف ردود الأفعال حول عالم الميتافيرس، فالبعض يرى أن هذا العالم هو خلفية الانترنت مستقبلاً.  والذي سيعمل على تغيير العالم إلى الأفضل.

كما أن المنصات التي تعمل بخاصية الميتافيرس تشبه العالم الواقعي جداً، وذلك يستطيع الأصدقاء التجمع والذهاب إلى اجتماعات أو رحلات ترفيهية سوياً داخل المنصة.

وفرت منصة ” ذي ساندبوكس” حديثاً الفرصة للشركات من أجل  الاستحواذ على عقار افتراضي في عالم الميتافيرس. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول هذا الخبر بالتفصيل.

منصة “ذي ساندبوكس”  على ميتافيرس 

استقطبت المنصة إلى عالمها الرقمي هذا أكثر من 300 علامة تجارية حتى الآن. كما تؤمن هذه العقارات للشركات حضوراً بارزاً في مجال الإنترنت الجديد “ويب 3”.

كذلك تحتوي الخريطة  المعروضة على عدد محدود من الأراضي، حيث تم بيع 70% منها حتى الآن. كما يتجاوز عدد مالكي إحدى العقارات البالغ إجماليها 166464 في هذا العالم الافتراضي أكثر من 20 ألفا.

علاوة على ذلك، يقوم هذا العالم الافتراضي  على رسوم موجزة ومكعبة وطفولية، والذي يمكن ولوجه من دون خوذة واقع افتراضي. ومن بي هذه  الشركات نذكر  “أكسا” و”غوتشي” و”إتش إس بي سي” و”أديداس” و”كارفور” و”يوبيسوفت”.

أما عن الهدف من امتلاك عقار افتراضي في الميتافيرس، فإنه وفقاً للمؤسس سيباستيان بورجيه أن هذه العقارات تشبه إلى حد كبير العقارات في العالم الحقيقي.

كما أن هذه العقارات عبارة عن  مساحة افتراضية والتي يمكن من خلالها إنشاء تجارب تتيح بعد ذلك تحقيق الدخل منها. وذلك من خلال بيع المحتوى أو تأجير هذه المساحة لصانعي محتوى آخرين.

بالإضافة إلى ذلك فإن الإقبال الكبير يكمن لكون العلامات التجارية احتاجت إلى وقت طويل  لتدرك ضرورة ركوب موجة الويب. وبالتالي فإنها للمرة الأولى،  تميل إلى حجز مكان لنفسها في الويب 3 قبل ذلك بقليل تفادياً لتكرار أخطائها السابقة.

عالم ساندبوكس الافتراضي

انطلقت منصة “ساندبوكس” عام 2011 كلعبة فيديو، ومن ثم انعطفت  في اتجاه “الويب 3” عام 2018. حيث أصبحت عالماً افتراضياً انغماسياً،  يتيح  للمشاركين فيه أن يدردشوا أو يلعبوا أو يتبادلوا قطعاً رقمية فريدة . وذلك من خلال صورهم الرمزية “أفاتار”.

علاوة على ذلك، فإن المستخدميم يمتلكون كل شيء يخص محتواهم الرقمي،  كالصورة الرمزية والتجهيزات والأراضي والمنازل.

ويذكر، أن  “ساندبوكس” حققت إيرادات بقيمة 200 مليون دولار العام الفائت. بينما تجاوزت قيمة عملة  “ساند” المشفرة المرتبطة بها المستخدمة لشراء المستخدمين  لملابسهم الرمزية 2.5 مليار يورو.

والجدير بالذكر، أن “الميتافيرس” عالماً اختيارياً، يتم بناؤه وفق رغبات مستخدميه، حيث يستطيع  الأفراد إنشاء عالمهم الخاص بهم. كما تتكون الكلمة من مقطعين؛ الأول Meta وهو الاسم الجديد الذي تغيرت إليه فيس بوك، ويعني “ما وراء. بينما يأتي المقطع الثاني Verse اختصاراً لكلمة Universe بمعنى “العالم”. وبذلك فإن الكلمتان معاً تأتيان بمعنى “العالم الماورائي”.

وفي الختام، من المتوقع أن  تصل الإيرادات التي يولّدها عالم الميتافيرس  إلى ما بين 4000 و5000 مليار دولار بحلول سنة 2030. وذلك في حال نجح “الميتافيرس” في جذب عامة الناس في نهاية المطاف.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

منصة "ذي ساندبوكس"  على ميتافيرس  توفر للشركات فرص الاستحواذ على عقار افتراضي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *