“بروتوس” أول إنسان آلي مستقل في العالم من ابتكار شركة أمازون

“بروتوس” أول إنسان آلي مستقل في العالم من ابتكار شركة أمازون. علم الروبوتات يعتبر أكثر العلوم بحثًا وتطويرًا في هذا القرن. وذلك لأهميته الكبيرة في كافة المجالات، ولقيامه بأعمال دقيقة عجز البشر عن تنفيذها.

وعلى الرغم من أن الربوتات لا تشبه البشر في المظهر ولا تؤدي الوظائف بطريقة تشبه البشر. ولكنه تم العمل على تطويرها لتحل محل الجهود البشرية في العديد من المجالات. كما تكتسب الروبوتات قدرات فكرية وميكانيكية بعيدة المنال في المستقبل.

 وحالياً نشهد تعريفًا متطورًا وموسعًا يتضمن تطوير وإنشاء واستخدام أشهر الروبوتات في العالم. والتي من المتوقع أن تقوم بمساعدتنا في جميع جوانب الحياة.  فما هي أحدث الطفرات في عالم الروبوتات؟ ولماذا يستخدم؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

“بروتوس” أول إنسان آلي مستقل في العالم

أطلقت شركة أمازون العملاقة  روبوتا جديدا يحمل  اسم “بروتوس”، والذي من المتوقع أن يحدث طفرة إضافية في عملياتها. وذلك لكونه لكنه يتمتع بقدرات كبيرة وغير مسبوقة ولا تتوافر لدى أقرانه في الشركة.

كما وصفت الشركة ” بروتوس” بأنه أول إنسان آلي مستقل في العالم. وهو سينضم إلى جيش العاملين لديها للمساعدة في عمليات التحميل والتنزيل ونقل البضائع. بالإضافة إلى قيامه بالمساعدة في إدارة العمليات اللوجستية داخل مستودعاتها الكبرى.

كذلك تتوقع الشركة أن بروتوس سيتمكن من العمل في نفس المساحة المادية التي يستخدمها الأشخاص. وذلك مع الحفاظ على الذكاء والأمان والتعاون.

بالإضافة إلى ذلك إن “بروتس” سيكون قادراً على التجول بحرية في المستودع وبين العاملين البشر. وذلك لكونه يستطيع تحسس من حوله والشعور بهم وبالتالي تجنبهم وعدم الاصطدام بهم أو إيذائهم.  فضلاً عن أنه تم تصميمه لنقل العربات الكبيرة المليئة بالحزم حول أرضية المستودع.

علاوة على ذلك، يستخدم الروبوت الجديد تقنية أمازون الخاصة بالسلامة والإدراك والملاحة. وذلك من أجل التنقل  بشكل مستقل وتجنب الاصطدام بالعاملين من البشر.

كما يعمل  بروتس بطريقة تعزز التفاعل البسيط والآمن بين التكنولوجيا والأفراد، وهذا يساعد في فتح نطاقاً أوسع من الاستخدامات الممكنة لمساعدة الموظفين.

كيف يعمل هذا الروبوت؟

يستطيع بروتوس الانزلاق أسفل العربات غير الآلية المستخدمة لنقل الطرود عبر مستودعات الشركة. وذلك  عن طريق ارتفاع لوحة في وسط الروبوت لأعلى مما يرفع العربة بضع بوصات عن الأرض.

بعد ذلك يبدأ الروبوت  رحلته المستقلة عبر المستودع، وذلك من خلال استعمال تقنية مشابهة لتلك المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة للتنقل عبر الممرات وتجنب العقبات.

علاوة على ذلك، يبعث الروبوت شعاعاً أخضر أمامه أثناء تحركه ويتوقف إذا خطا عامل بشري أمام الشعاع.  كما تسقط اللوحة المركزية لأسفل وينزلق الروبوت للخارج وينتقل إلى العربة التالية. وذلك عندما يصل الروبوت إلى وجهته.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"بروتوس" أول إنسان آلي مستقل في العالم من ابتكار شركة أمازون

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *