المملكة تدشن محمية طبيعية مساحتها تعادل ٣% من أوروبا تماشيا مع رؤية 2030

المملكة تدشن محمية طبيعية مساحتها تعادل ٣% من أوروبا تماشيا مع رؤية السعودية 2030. تعتبر المملكة العربية السعودية أول الوجهات العربية تفضيلا من قبل السياح المسلمين، كما أنها الرابعة عالميًا ضمن قائمة الوجهات العشر الأولى الأكثر زيارة من قبل السياح المسلمين.

كما تعمل المملكة بشكل جاد على عمل قفزة كبيرة في مجال السياحة مع حلول عام 2030. فهي تقوم بالعمل على توفير عناصر الجذب السياحية المهمة. ومؤخراً، تسعى المملكة لإنشاء محمية طبيعية كبيرة على أراضيها، وفي السطور التالية من موقع الترند سنتناول تفاصيل هذا الخبر.

المملكة تدشن محمية طبيعية

حرصت المملكة على إطلاق مجموعة من المبادرات، والتي تهدف إلى حماية التنوع البيولوجي، فضلاً عن حماية الحيوانات المهددة بالانقراض. وذلك بالتماشي مع أهداف الرؤية السعودية عام 2030.

كما ستقوم المملكة بتخصيص محمية طبيعية بمساحة تعادل 350 ألف كيلو متر بحلول عام 2030. حيث تزيد هذه المساحة 11 مرة عن مساحة بلجيكا، كما تمثل نحو 3% من قارة أوروبا.

وبدوره، أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، على ضرورة تسريع وتيرة العمل المناخي من أجل ضمان مستقبل مستدام لقطاع السياحة. وذلك خلال كلمته ألقاها أمام الدورة 46 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما شدد الوزير على التزام المملكة بالعمل على حماية 20% من بيئاتها البرية والساحلية والبحرية. وكذلك نوه الخطيب أن هذا المشروع سيعمل بالتعاون مع مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

وعلاوة على ذلك، أضاف وزير السياحة أنه من المتوقع ازدياد انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن قطاع السياحة بنسبة 25% بحلول 2030. وهذا يؤدي إلى ضرورة العمل على تعزيز أنشطة العمل المناخي بشكل متواصل ودائم.

المملكة من أغنى الدول بالثروات الطبيعية

وفي السياق ذاته، احتلت المملكة المرتبة الثالثة عالميا في الثروات الطبيعية، وذلك بعد روسيا والولايات المتحدة الأمريكية. كما يتم الحفاظ على هذه الثروات اتساقا مع رؤية تقوم على تنويع مصادر الدخل. وذلك بهدف زيادة الدخل المحلي وتخفيف الضغط عن النفط.

كما من المتوقع أن يأتي ترتيب المملكة بالمرتبة الأولى عالمياً في إنتاج المواد الفوسفاتية. وكما تتضمن الثروات الطبيعية، الطاقة والمعادن والثروات المائية والنباتية المنتشرة في المساحات الشاسعة.

ومن الجدير بالذكر، أن السياحة في السعودية هي أحد القطاعات الناشئة ذات النمو السريع، وتمثل أحد المحاور المهمة لرؤية السعودية 2030. كما تعتبر اراضيها مهد الدين الإسلامي ما يجعلها محل جذب سياحي، حيث يقصد المسجد الحرام والمسجد النبوي ملايين المسلمين لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة. وذلك بالإضافة إلى الممنوع التاريخي والتراثي والتنوع الطبيعي والثقافي للمملكة.

المملكة تدشن محمية طبيعية مساحتها تعادل ٣% من أوروبا تماشيا مع رؤية 2030

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *