إطلاق المرحلة الثانية من “المسح الصناعي” وذلك حفاظاً على خصوصية البيانات

إطلاق المرحلة الثانية من “المسح الصناعي” وذلك حفاظاً على خصوصية البيانات. قامت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية بإطلاق المرحلة الثانية من المسح الصناعي. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إطلاق المرحلة الثانية من “المسح الصناعي”

وتفصيلاً، دعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية جميع المنشآت الصناعية في المملكة إلى سرعة تقديم بيانات المصانع بشكل إلكتروني ومباشر. وذلك من أجل تحديث بياناتها للربع الأول من عام 2022م. وذلك من خلال تعبئة نموذج المسح الإلكتروني المعد لذلك عبر البوابة الرقمية للوزارة قبل نهاية يوم 21 أيار / مايو 2022.

علاوة على ذلك، أوضحت الوزارة أن هذه العملية تهدف إلى مساعدة المنشآت في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الوزارة، وبالتالي ضمان عدم توقفها. كما يسعى إجراء المسح هذا إلى تعزيز الشفافية في القطاع الصناعي، الأمر الذي سيساهم في تكوين قاعدة بيانات صناعية متينة. والتي ستعمل على تقديم النفع والفائدة لكل من المستثمر ومتخذ القرار، وذلك على النحو الذي يدعم نمو الصناعة السعودية.

كما شددت الوزارة على ضرورة قيام المصانع بتعجيل تحديث بياناتها. وذلك قبل إنذارها إدارياً لمخالفتها اللائحة التنفيذية للتنظيم الصناعي الموحد. كما أوضحت الوزارة أنه سيتم اتخاذ عدة إجراءات لاحقة للإنذار قد يتأثر منها السجل الصناعي للمستثمر في حال عدم تجاوبه.

منصة ابتداء

صدر مشروع المسح الصناعي في ضوء الأمر السامي الكريم الصادر بشأن الموافقة على نظام التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي. والذي يتضمن ضرورة التزام أصحاب المشروعات الصناعية المقيدة في السجل الصناعي بتحديث بياناتها بشكل دوري. علاوة على الالتزام الكامل بتعديل بيانات المشروع الصناعي عند حدوث أي تغيير في هذه البيانات.

كما أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية منصة ابتداء، وهي منصة ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﺨﺪﻣﺔ اﻟﺸﺮﻛﺎء. كما أنها تعد ﻣﺮﻛﺰ ﺟﺬﺏ اﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ ﻟﻘﻄﺎﻋﻲ اﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﻭاﻟﺘﻌﺪﻳﻦ ﻋﺒﺮ ﺗﺴﻬﻴﻞ ﺭﺣﻠﺔ اﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮ. وذلك عبر تقديم العديد من ﺧﺪﻣﺎﺕ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ اﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﻭاﻟﺘﻌﺪﻳﻦ (ﺃﺭﺽ، ﻗﺮﺽ، ﺗﺮﺧﻴﺺ، ﻣﺼﻨﻊ، ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ اﻟﺨﺪﻣﺎﺕ).

كذلك من المملكة الدخول إلى المنصة بكل سهولة، وذلك من خلال الرابط: https://partners.mim.gov.sa/، حيث تتبع في ذلك آليات تراعي المحافظة على خصوصية المصانع وسرية بياناتها.

وفي الختام، يذكر أن المملكة العربية السعودية تحرص على تبني مفهوم التحول الرقمي الحكومي باستبدال العمليات التقليدية إلى رقمية. كما تعمل على وضع خطط واستراتيجيات لضمان تحقيق أهدافها بجودة وكفاءة. وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى حكومة رقمية متكاملة تيسّر كافة الخدمات للمستفيدين بمختلف المجالات.

إطلاق المرحلة الثانية من "المسح الصناعي" وذلك حفاظاً على خصوصية البيانات

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *