“بوابة الدرعية” تفوز بأضخم جائزة عالمية لحدث الافتتاح الملكي عام 2019

“بوابة الدرعية” تفوز بأضخم جائزة عالمية لحدث الافتتاح الملكي عام 2019. نالت هيئة تطوير بوابة الدرعية جائزة عالمية ضخمة وذلك ضمن جوائز هيفنت “Heavent” الرائدة في الصناعة. وذلك خلال احتفال فخم ومميز تم تنظيم في العاصمة الفرنسية باريس ليلة الخميس الموافق 21 نيسان / ابريل الجاري. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع الترند.

“بوابة الدرعية” تفوز بأضخم جائزة عالمية

حصدت هيئة تطوير بوابة الدرعية جائزة الحدث الاستثنائي المرموق ضمن جوائز هيفنت، وذلك بعد منافستها من خلال حدث الافتتاح الملكي التاريخي ” جوهرة المملكة”. والذي تم إقامته في شهر نوفمبر من العام 2019 بالشراكة مع شركة الرؤى التنفيذية (EVI).

وقد كان خادم الحرمين الشريفين وولي عهده- حفظهما الله- قد حضرا الافتتاح الملكي. والذي تم اعتباره اللبنة الأولى في مشروع تطوير منطقة الدرعية التي تمثل مهد الدولة السعودية ونواة تأسيسها. علاوة على أنها تضم حي الطريف التاريخي المدرج بقائمة اليونيسكو للتراث العالمي. وبذلك بغية تحويلها لتكون إحدى الوجهات السياحية الهامة في المملكة.

ويذكر، أنه تنافس على جوائز هيفنت “Heavent” مجموعة من الأحداث والفعاليات الكبرى التي تنتجها العلامات التجارية العالمية الرائدة. ولكن نالت هيئة الدرعية جائزة الحدث الاستثنائي المرموق، وبذلك يضاف إنجاز جديد إلى إنجازاتها السابقة. وكما تسلم ممثلو “بوابة الدرعية” وشركة الرؤى التنفيذية (EVI) الجائزة خلال الحفل الذي أقيم في باريس .

كذلك من الجدير ذكره، أن جوائز هيفنت “Heavent” تعتبر حدثًا عالميًّا يحتفي بالإنجازات التي حققتها الوكالات التجريبية والفعاليات الرائدة عالميًّا من شتى بقاع العالم. كما يعد هذا الحدث هو الأول من نوعه منذ بدء جائحة كورونا، وقد أدرج المشاركين من الأعوام 2020 و2021 في مسابقة هذا العام.

عروض حية وإسقاطات ثلاثية الأبعاد

وقد قامت شركة الرؤى التنفيذية “EVI” بإنتاج حدث ملحمي على مستوى عالمي، وذلك من خلال استخدام تقنيات هي الأولى من نوعها بالإضافة إلى الدعامات الهوائية الخاصة.

كما تضمن الحدث المميز عروضًا حية وإسقاطات ثلاثية الأبعاد بالغة الدقة على جدار من طوب اللبن بطول 350 مترًا. بالإضافة إلى ألعابًا نارية وسيمفونيات لأوركسترا التي تكونت من 100 آلة موسيقية.

وأما فيما يتعلق بمحور الحدث فإنه كان عبارة عن فيلم مصور مدته 38 دقيقة مع تسجيل أصلي، والذي تم إنتاجه بالتقنيات المستخدمة في صناعة الأفلام الروائية.

ويشار، إلى أن هيئة تطوير بوابة الدرعية هي هيئة حكومية سعودية، تأسست في شهر يوليو عام 2017. وذلك من أجل تطوير الدرعية عمرانيا، وثقافيا، واقتصاديا؛ لأهميتها التاريخية. كما تسعى الهيئة لجعل الدرعية معلمًا وأيقونة للسعودية ورمزا لوحدة السعوديين.

علاوة على ذلك، تطمح الهيئة بأن تكون بوابة الدرعية ووادي صفار وحي البجيري وجهاتٍ نابضة بالحياة. والتي تزخر بأعلى مستويات الضيافة، والاستجمام والتسوق، وذلك بشكلٍ ثقافي لا مثيل له.

كما تسعى الهيئة لمساعدة مجتمع الدرعية على توفير بيئة ممكنة وقادرة على المزيد من الارتقاء بمجتمع الدرعية. وذلك من خلال مساهمتها في تحسين الخدمات وتطويرها وتذليل كافة الصعوبات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *