تسليم 104 آلاف مصحف لموريتانيا غداً الاثنين.. تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين

تسليم 104 آلاف مصحف لموريتانيا غداً الاثنين تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين. تحرص قيادة المملكة العربية السعودية على كل ما يخدم الإسلام والمسلمين بالعالم وفي أولوياتها العناية بالقرآن الكريم ونشر علومه ومعانيه بمختلف لغات العالم. وذلك في سبيل العمل على حمل راية الإسلام الحق، ونشر كتاب الله في جميع أنحاء المعمورة.

وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على تفاصيل تسليم ما يزيد عن مئة ألف نسخة من القرآن الكريم. والتي قدمتها حكومة المملكة إلى دولة موريتانيا الإسلامية.

تسليم 104 آلاف مصحف

سوف تقوم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بتسليم 104 آلاف نسخة. والتي تشمل المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام وترجمان القرآن الكريم إلى جمهورية موريتانيا الإسلامية الشقيقة. وذلك يوم غد الاثنين الموافق 17 رمضان 1443 ه في مقر سفارة السعودية في العاصمة نواكشوط. وذلك بعد القيام بجميع الاستعدادات المتكاملة فنيًّا ولوجستيًّا لوصول جميع الشحنات.

كما تأتي هذه اللفتة الكريمة إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وبدوره، وجه الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، حفظهما الله. وذلك لكل ما قدموه ويقدمانه من عناية واهتمام كبير لكل ما يخدم كتاب الله العزيز ونشره مجانا في كل بقاع العالم.

علاوة على ذلك، أشار الوزير أن هذه الدفعة من الهدية الملكية هي امتدادٌ لما تم إرساله إلى جمهورية موريتانيا الإسلامية؛ ليتم توزيعها بالتنسيق مع الجهات المعنية في موريتانيا. كما أن الهدية تعبر عن الرسالة السامية التي تحملها المملكة لخدمة كتاب الله ونشره في مختلف بقاع الأرض.

كما أشار إلى أن هذه الهدية تعتبر أغلى هدية من أكبر مطبعة سعودية لخدمة كتاب الله. وكذلك بين الشيخ أن معدل إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ارتفع من تسعة ملايين نسخة سنويًّا إلى 20 مليون نسخة.

وفي الختام، نوه الوزير أنه بفضل دعم القيادة الرشيدة فقد بلغ إنتاج مجمع الملك فهد نحو أكثر من 345 مليون نسخة حتى نهاية 2021. علاوة على أنه تم توزيع أكثر من 320 مليون نسخة من حكومة المملكة إلى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

نبذة مختصرة عن مجمع الملك فهد

إن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، في المدينة المنورة هو أكبر مطبعة في العالم لطباعة المصحف. كما يعتبر أحد المعالم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين في مختلف أرجاء العالم. فضلاً عن أنه أحد صور العناية بالقرآن الكريم التي تقوم بها المملكة.

كما أن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز كان قد وضع حجر الأساس لهذا المجمع عام 1403 هـ. وثم افتتحه عام 1405 هـ.  علاوة على ذلك، يقوم المجمع على عدة أهداف، من أهمها:

  • طباعة المصحف الشريف بالروايات المشهورة في العالم الإسلامي.
  • كذلك تسجيل تلاوة القرآن الكريم بالروايات المشهورة في العالم الإسلامي.
  • بالإضافة إلى ترجمة معاني القرآن الكريم وتفسيره.
  • كما يقوم المجمع بالعناية بعلوم القرآن الكريم وعلوم السنة والسيرة النبوية.
  • علاوة على ذلك، يسعى المجمع إلى الوفاء باحتياجات المسلمين في داخل المملكة وخارجها من إصدارات المجمع المختلفة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *