“SleepLoop” جهاز مبتكر يساعد في تحسين جودة النوم

“SleepLoop” جهاز مبتكر يساعد في تحسين جودة النوم. من الضروري الحصول على قسط جيد من النوم كل يوم، وذلك من أجل تفادي الأضرار الناتجة عن الحرمان من النوم. كما يوجد العديد من الطرق والنصائح من أجل مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الأرق.

ولكن يعاني بعض الأشخاص مع التقدم بالعمر من صعوبة الاستغراق في النوم. بل يصبح من الصعب الوصول إلى حالة النوم العميق لديهم. فما هي أجدد الطرق التي تساعد كبار السن لكي يناموا بسرعة؟ وكيف تعمل هذه الطريقة؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

“SleepLoop” جهاز مبتكر يساعد في تحسين جودة النوم

كشف باحثون ومهندسون من معهد أبحاث ETH في زيورخ عن تطوير و تصميم جهاز جديد يساعد على الاستغراق في النوم العميق.

وقد أطلق الباحثون اسم “SleepLoop” أو دائرة النوم على هذا الجهاز، والذي يعمل عن طريق إصدار أزيز منتظم في رأس مرتديه. كما أن جهاز SleepLoop مخصص للاستخدام كل ليلة في المنزل حسب الحاجة.

كما قال مصممو الجهاز أنهم استلهموا فكرة الجهاز من دراسات سابقة. والتي أشارت إلى أن الأصوات الموقوتة بدقة والتي يتم تشغيلها من خلال سماعات الرأس تساهم في تعزيز موجات الدماغ البطيئة، والتي تساعد بدورها في تحفيز الوصول إلى دورة النوم العميق.

ما هي آلية عمل الجهاز؟

يتضمن الجهاز عصابة الرأس والتي تشتمل على أقطاب كهربائية وشريحة ميكروية. والتي تقوم برصد النشاط الكهربائي لدماغ مرتديها بشكل مستمر. وبعد ذلك يرسل الجهاز إشارة سمعية قصيرة النقر بمجرد اكتشاف الموجات البطيئة.

علاوة على ذلك، فإن مرتدي الجهاز لا يسمعون هذا الصوت بوعي، ولكن بالرغم من ذلك فإن الإشارة تعمل على تعزيز الموجات البطيئة. وذلك عن طريق المساعدة في مزامنة نشاط الخلايا العصبية ذات الصلة.

نتائج تجربة جهاز دائرة النوم

كما أشار الباحثون أنه تم اختبار الجهاز الجديد على 16 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 62 وحتى 78 سنة. كما قام المتطوعون باستخدام الجهاز كل ليلة لمدة 4 أسابيع في منازلهم.

وقد أظهرت النتائج، أن جهاز SleepLoop أرسل إشاراته المعززة لمدة أسبوعين فقط من أصل أربعة أسابيع. كما أنه لم يتم إخبار كل من المشاركين والباحثين بأي أسبوعين من بين الأسابيع الأربعة سيصدر الجهاز إشاراته السمعية.

وبعد القيام بتحليل بيانات المتطوعين، وجد الباحثون أن استخدام التقنية ساعد بالفعل على تعزيز الموجات البطيئة لدى بعض الأشخاص الخاضعين للاختبار. ولكن كان تأثير الجهاز ضئيل أو معدوم على المتطوعين الآخرين.

وختاماً، بعد دراسة نتائج التجربة الأولية، يسعى الباحثون في الوقت الحالي إلى اختراع طريقة تساعد على التنبؤ بمدى جودة عمل الجهاز على أشخاص محددين. الأمر الذي سوف يمكنهم بعد ذلك على المساعدة في تحسين أداء الجهاز لدى كل المستخدمين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *