مراحل تطور الرؤية لدى الطفل منذ الولادة

مراحل تطور الرؤية لدى الطفل منذ الولادة

مراحل تطور الرؤية لدى الطفل منذ الولادة

من اهم الأمور التي يهتم بها الوالدين منذ علمهم بقدوم مولد جديد. هو كيفية التواصل معه وبالأخص التواصل عن طريق النظر .

البصر عن الوليد الجديد

إعتام عدسة العين الخلقي هو أول ما يقوم طبيب الأطفال بفحصه . فبرغم من ان هذا الأمر نادر الحدوث الا انه يجب الأطمائنان والتاكد من عدم حدوث اي مشكلة بصرية لدى الطفل الوليد حديثا . كما ان الطبيب يقوم بوصف قطره معقمة ومضاده حيويا وذلك لمنع انتشار اي عدوى بكتيرية اثناء الولادة .

الخلايه العصبية التي تربط بين شبكية العين والدماغ غير مكتملة النمو عند الولادة لذلك فأن الطفل الحديث الولادة يرى باللونين الأبيض والأسود فقط . كما ان الطفل لا يستطيع التركيز في الأشياء او حتى متابعتك بنظره .

تطور البصر في الشهر الأول

يمكن للطفل تميز بعض الألوان كالأحمر والأصفر وكذلك الأخضر.كما ان عيني المولود تكون اقل حساسية للضوء من الشخص البالغ . وقد يمكنه بهذه المرحلة تميز وجه امه لذلك ينصح الأم بالمحافظة على ملامحها وعدم تجديد مظهرها ليتثنى للطفل حفظ ملامحها جيد .

من الشهر الثاني الى الثالث

يستطيع طفلك الأن تتبع الحركة . كما انه يقوم عينيه بالتحرك مع بعضهما بتناغم . كذلك يمكن للطفل ان يتنقل بنظره بين الأشياء و الأشخاص . كما انه حساسيته للضوء تصبح اكبر مما يوجب علينا تخفيف الأضاءة وقت النوم .

البصر بعد الأربع اشهر

في هذا العمر يكتمل النمو البصري لدى الطفل فيصبح الطفل قادر على تميز الألوان . وكذلك يكون الطفل قادر على الربط بين حركة يديه وعينيه فيستطيع تميز المسافات .

يجب على الوالدين عدم اهمال اي مشكلة تلاحظ على طفلهم . ومراجعة الطبيب في اسرع وقت

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *