زيادة مرتقبه في أسعار المواد الغذائية عالميا

زيادة مرتقبه في أسعار المواد الغذائية عالميا

زيادة مرتقبه في أسعار المواد الغذائية عالميا

بشكل غير مسبوق ولم يشهده العالم منذ أكثر من 14 عاما . سجلت أسعار المواد الغذائية زيادة كبيرة عالميا . وكان ذلك بسبب قلة الحبوب والزيوت التي قل وجودها بسبب الحرب على أوكرانيا .كما ان ذلك يعني زيادة الفقر والجوع لدى البلاد الفقيرة ومن ضمنها بعض البلدان العربية .

مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة

قفز المؤشر الى ثالث أعلى ارتفاع له على المستويات القياسية . مقارنة بالشهر الماضي شهدت الأسعار زيادة بنسبة 34% . كما ارتفعت بنسبة 12.6% عن شهر فبراير .

تقرير فايننشال تايمز

تعطيل خطوط الأمداد  وأرتفاع الأسعار كان بسبب الحرب على أوكرانيا . وبالرغم من عدم صحوة بعض البلدان من أزمة فيروس الكورونا الأقتصادية . جاءت هذه الحرب لتزيد الأزمة الأقتصادية . فأن دول شمال أفريقيا و كذلك الشرق الأوسط  تعتمد على روسيا و أوكرانيا بأنتاج الحبوب و الزيوت النباتية  .

تصريحات بيث بيشدول

نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة صرحت بأن الحرب الدائرة في أوكرانا  وزيادة الأسعار الجنونية تزيد من الخوف على الأمن الغذائي العالمي في جميع أنحاء العالم .

منظمة الأغذية والزراعة

وبحسب منظمة الأغذية والزراعة فأن 20 % إلى 30 % من الأرض المزروعة في اوكرانيا لن تنتج الحبوب ولن تسطتيع الزراعة هذا الربيع غالبا .

كما ان روسيا وأوكرانيا تعتبر 30 % من تجارة القمح عالميا.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *