شركة المراعي تزيد أرباحها في اول العام 2022

شركة المراعي تزيد ايراداتها في اول العام 2022

شركة المراعي تزيد ايراداتها في اول العام 2022

جاءت زيادة ايرادات شركة المراعي بالمقارنه مع الفترة نفسها من العام 2021 بحوالي 9 %. اي ما يقدر بـ 385.9 مليون ريال .كما ان الأيرادات التشغيلية زادت بنسبة 8.8% من العام 2021. بقيمة547.1 مليون ريال

بيان شركة المراعي

سبب الارتفاع قد جاء في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة للربع الأول من عام 2022م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بنسبة 8.9 % يعود بشكل رئيسي إلى نمو الإيرادات وارتفاع إجمالي الربح، وعدد من الأمور الأخرى.

الأيرادات التي حققتها الشركة

شهد السوق تحسن بعد الحد من الأجراءات الأحترازية لجائحة كوفيد 19.كما ازدادت الارباح بنسبة 23.6%. وذلك بعد زيادة الطلب على منتجات الألبان كذلك المخبوزات والعصائر بعد عودة المدارس والحياة العامة بعد الأجراءات الأحترازية للكورونا .

أرباح شركة المراعي

بعكس الأيرالادات كان ربح شركة المراعي لا يذكر بنسبة 7.8% .وذلك يعود الى زيادة اسعار الذرة والصويا وكذلك مشتقات الألبان .كما ان زيادة رسوم النقل اثرت سلبا على التكلفة مما ادى الى زيادتها .

كذلك ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع .وايضا المصاريف العمومية والإداري.

كما ان تكلفة التمويل شابهة تكلفة التمويل للسنه السابقة . وكان ذلك لانخفاض ارصدة الديون .وعوض بارتفاع قيمة الفائدة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *