تدشين برنامجَي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور لعام 1443 في السنغال

تدشين برنامجَي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور لعام 1443 في السنغال. تنفذ وزارة الشؤون الإسلامية العديد من البرامج والمبادرات في الكثير من الدول الإسلامية وبالأخص في موسم رمضان. ومنها برنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور اللذين يتم تنفيذهما في 94 دولة حول العالم. وذلك خلال شهر رمضان الكريم للعام الحالي. وفي السطور التالي من موقع الترند سنعرفكم على تفاصيل تدشين هذا البرنامج في دولة السنغال.

تدشين برنامجَي خادم الحرمين الشريفين

قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة بتدشين برنامجَي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور لعام 1443 هـ. وذلك بمقر الملحقية بداكار في دولة السنغال، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الإسلامية ورؤوساء الجمعيات والإعلاميين.

وكما تم خلال حفل التدشين توزيع هدية التمور الفاخرة، وهي هدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ـ. وكذلك سيستهدف البرنامج 120 ألف مستفيد من الأسر المتعففة. علاوة على ذلك، سيتم تنفيذ البرامج بإشراف الملحقية الدينية للسفارة بالتعاون مع الحكومة السنغالية والجمعيات الخيرية في مختلف مدن وأقاليم جمهورية السنغال.

إلى جانب ذلك، تعتبر مثل هذه البرامج امتداد لما توليه قيادة المملكة من اهتمام بالمسلمين، وتلمس احتياجاتهم. بالإضافة إلى العمل على تعميق الصلات وروابط الأخوة والمحبة بهم في شهر الخير والعطاء.

ومن جانبه، قام السفير سعد بن عبد الله النفيعي بإلقاء كلمة عبر فيها عن تشرفه بتدشين هذا البرنامج. والذي يعتبر لبنة من ‏لبنات الخير والبركة من خادم الحرمين الشريفين في شهر ‏العطاء، الذي يقام في العديد من دول العالم. علاوة على ذلك، ذكر أنه هدية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ لأشقائهما في جمهورية السنغال في شهر رمضان المبارك. سائلين الله عز وجل أن يكون في ميزان حسناتهما.

مئات السلال الرمضانية

كما أوضح الملحق الديني بسفارة السعودية في جمهورية السنغال، الشيخ وحيد مجربي، أن البرنامج شمل مئات من السلال الرمضانية المتكاملة. كما سيتم توزيع الآلاف من وجبات الإفطار الرمضانية.

وإلى جانب ذلك، سيتم توزيع 12 ألف طن من التمور الفاخرة بالتنسيق مع المراكز الإسلامية، والجمعيات الخيرية الرسمية. وذلك بحسب البروتوكولات الصحية المعمول بها في العاصمة داكار، وفي إقليم لوغا شمال السنغال.

وفي ختام مراسم حفل التدشين، تم التقاط مجموعة من الصور التذكارية لتسليم نماذج من الهدية. بالإضافة إلى استعرض عدة نماذج وصور للوجبات والسلال الغذائية الرمضانية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *