“المودة” تطلق حملة “رمضان القيم” التي تهدف إلى تقوية الأواصر بين أفراد الأسرة

“المودة” تطلق حملة “رمضان القيم” التي تهدف إلى تقوية الأواصر بين أفراد الأسرة. تسعى جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة إلى المساعدة في استقرار الأسرة. وذلك من خلال بناء جيل من الأسر الواعية والمتماسكة القادرة على مواجهة التحديات. وفي السطور التالية من موقع الترند سنتناول تفاصيل حملة ” رمضان القيم” التي أطلقتها الجمعية.

“المودة” تطلق حملة “رمضان القيم”

وخلال موسم رمضان 1443 قامت جمعية المودة بإطلاق حملتها التوعوية الرمضانية “رمضان القيم”. وهي عبارة عن حملة وطنية تسعى إلى رفع وعي الأسرة في تعاملاتهم، وتقوية الأواصر بين أفرادها. وذلك من خلال الاهتداء بهدي القرآن الكريم وسيرة الرسول الكريم.

وبدوره، أكد رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل السمنودي على أن الجمعية تحرص على تقديم برامج رمضانية نوعية تتناسب مع جميع أفراد الأسرة.

وأشار رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل السمنودي إلى أن الجمعية حرصت على تقديم حملة رمضانية، تقدم برامج نوعية تتناسب مع جميع أفراد الأسرة. علاوة على ذلك ذكر السمنودي أن هذه الحملة تركز على أهمية القيم الأسرية المستمدة من الخلق النبوي والقرآن الكريم. علاوة على كيفية تعامل النبي عليه أفضل الصلاة والسلام مع زوجاته وبناته.

وكما أن الحملة تشمل مجموعة من الأدعية الصوتية بصوت الشيخ عبدالرحمن عسيري، ومسابقات رمضانية هادفة، بالإضافة إلى جوائز قيمة. علاوة على ذلك، تشتمل حملة قيم واستقرار التوعوية على ثمانية برامج مع نخبة من ألمع الأسماء في عالم صناعة المحتوى. وذلك بهدف إيصال الرسالة بالشكل الأفضل، لكي تستقر في قلوب وعقول المتابعين. ومنها:

  • البرنامج المصور “خيركم لأهله” الذي يقدمه الشيخ عادل الجهني. وهو برنامج يحكي لمحات من سيرة النبي المصطفى -عليه أفضل الصلوات والتسليم- في تعامله مع زوجاته وبناته.
  • كذلك برنامج “الأسرة في القرآن”، الذي سيقدم الشيخ هاني الرفاعي من خلاله آيات من الكتاب الحكيم. والتي تعكس مكارم الأخلاق التي يجب أن تعيش بها الأسرة.
  • برنامج “يوميات أبو مودة” الذي يحاكي قصصًا من حياتنا اليومية، ومواقف قد يتعرض لها الفرد داخل أسرته.
  • كما يطل في هذا شهر رمضان المبارك”بودكاست بيت الأسرة” الذي تقدمه الأستاذة بسمة بوشناق. والذي تستضيف فيه مختصين يطرحون مواضيع مهمة حول تعزيز القيم الأسرية.

أهداف الحملة

تستهدف حملة ” رمضان القيم” العديد من القيم الإيجابية والمؤثرة في المجتمع، وهي:

  • ترسيخ مكارم الأخلاق من وحي القرآن.
  • كذلك ترسيخ المودة والرحمة كأساس متين للتعاملات الأسرية.
  • بالإضافة إلى تقوية الأواصر الأسرية والتراحم بين أفرادها.
  • علاوة على ذلك، تسعى الحملة إلى تسليط الضوء على الدور العظيم للقيم في إرساء الاستقرار الأسري المبني على الأسس الإسلامية القويمة.

ومن الجدير ذكره، أن جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة هي جمعية تنموية غير ربحية تأستت عام 2003. وهي جمعية متخصصة في تعليم وتدريب وإرشاد وإصلاح وتوعية الأسرة. كما تهدف الجمعية إلى تكوين بيئة أسرية صحية وآمنة للأبناء بعد انفصال الأبوين يسودها الاحترام المتبادل.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *